رقمي
هواوي تلاحق آبل في سوق الساعات المتصلة في الربع الأول
الرئيسية » أخبار » هواوي تزاحم آبل في سوق الساعات المتصلة في الربع الأول

هواوي تزاحم آبل في سوق الساعات المتصلة في الربع الأول

هواوي تنافس آبل على سوق الساعات الذكية في الربع الأول من عام 2020، مع 2.6 مليون وحدة مباعة خلال هذه الفترة، وبهذا تكون الشركة الصينية في المركز الثاني خلف علامة التفاحة مباشرة.

هواوي تلاحق آبل في سوق الساعات المتصلة في الربع الأول

الحرب بين آبل وهواوي يبدو أنها ستكون عنيفة أكثر، خاصة أن الشركتان تتنافسان بانتظام وجها لوجه في العديد من الأسواق، وأحدث انتصارات هذا الصراع، كان من نصيب الشركة الصينية، وفي الواقع، آبل حلّت خلف هواوي في السوق العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من 2020.

وفازت هواوي بجولة أخرى في السوق الصينية، حيث سيطرت هواوي على أجهزة الآيباد للمرة الأولى في التاريخ، ويوم أمس، أصبحت الشركة الصينية في المركز الثاني في سوق الساعات المتصلة في الربع الأول من عام 2020، خلف آبل مباشرة، ووفقا لتقرير نشرته شركة البيانات الدولية IDC، فقد حافظت هواوي على حصة سوقية عالية في قطاع الأجهزة المتصلة خلال هذه الفترة.

وشهدت هواوي زيادة في تسليم الساعات المتصلة بنسبة 62.2٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2019، وفي المجموع، تمكنت الشركة الصينية من بيع 2.6 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2020، مقابل 4.5 مليون لشركة كوبرتينو، وعلى الرغم من الأزمة الصحية الحالية، فإن هواوي هي الشركة الوحيدة التي سجلت نموًا قياسيًا في هذا السوق، بزيادة قدرها 118.5٪ مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. عكس آبل التي سجلت انخفاضًا بنسبة 2.2٪.

ووفقًا لتقرير شركة البيانات الدولية، فإن هذه النتائج الرائعة التي حققتها هواوي يعود فضلها إلى الحضور القوي عبر الإنترنت وعلاقاتها الوثيقة مع موزعيها، ولم تكتفي الشركة الصينية من تعزيز موقعها في السوق الصينية فقط، بل وأيضًا في أوروبا، أمريكا اللاتينية ودول آسيوية أخرى.

نجاح منتجات جديدة مثل ساعة هواوي Watch GT 2 مكن الشركة الصينية من الحفاظ على درجات جيدة في سوق الساعات المتصلة، وللتذكير فقط، تم تقديم ساعة Watch GT 2 في نهاية شهر مارس 2020، وقد جذبت الجمهور بفضل الميزات المتعددة على مستوى اللياقة البدنية والصحة، ذاكرتها العشوائية حجم 4 جيغا، عمر بطاريتها الذي يصل حتى 15 ساعة وسعرها الذي لا يتعدى حاجز 200 دولار.

المصدر : شركة البيانات الدولية IDC

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.