رقمي
فايرفوكس 77 متاح ويحسن عرض صفحات الويب على ويندوز 10
الرئيسية » برامج » فايرفوكس 77 متاح ويحسن عرض صفحات الويب على ويندوز 10

فايرفوكس 77 متاح ويحسن عرض صفحات الويب على ويندوز 10

أطلقت موزيلا الإصدار 77 من متصفحها فايرفوكس على ويندوز 10، ماك ولينكس، وتحمل هذه النسخة تحسينات على مستوى تقنية WebRender للحصول على عرض أكثر مرونة للصفحات، بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن الآن رؤية شهادات الموقع بطريقة أسرع.

فايرفوكس 77 متاح ويحسن عرض صفحات الويب على ويندوز 10

بعد أربعة أسابيع فقط من نشر فايرفوكس 76، نشرت اليوم موزيلا النسخة المستقرة من فايرفوكس 77 على منصة ويندوز 10، ماك ولينكس، صحيح أن هذا الإصدار لا يجلب معه ميزات كبيرة، ولكن ببساطة يحمل الكثير من الإصلاحات والتحسينات المختلفة، خاصة على مستوى محرك تقديم Web Render.

ميزات قليلة في نسخة فايرفوكس 77

للتذكير فقط، تقنية Web Render تستخدم بطاقة رسومات حاسوبك بدلا من المعالج من أجل عرض الصفحة، وهذا ما يسمح بالحصول على رسوم متحركة وانتقالات أكثر مرونة وعرض أسرع بكثير، بالإضافة إلى دمج التأثيرات البصرية المعقدة، هذه التقنية تم دمجها في فايرفوكس 67، ولكنها كانت متاحة لعدد صغير جدًا من المستخدمين، ومع فايرفوكس 77، ستكون هذه التقنية مدمجة بشكل افتراضي على جميع الحواسيب المحمولة التي تستخدم معالج رسومات Nvidia ويكون تعريف الشاشة أقل من 3440 × 1440 بكسل.

الميزة الأخرى نجدها على مستوى الشهادات، فبفضل خيار About : Certificate، سيكون من السهل الآن مراجعة شهادة الموقع وهيئات التصديق التي تثق بها لضمان سلامة تصفحك، وتفاعلاتك مع المستخدمين الآخرين، كما حصل التحديث الجديد على العديد من التصحيحات لمشاكل الأمان المتعلقة بـالجافا سكريبت و Web Render، بالإضافة إلى تصحيح بعض الأخطاء الطفيفة وإضافة ميزات جديدة للمطورين.

ولتحميل وتحديث متصفح فايرفوكس، هناك عدة طرق لفعل ذلك، فإذا كنت تملك بالفعل النسخة 76 والتحديثات التلقائية مفعلة، فما عليك إلا أن تصبر قليلا لأن التحديث ينبغي أن يصل إليك سريعا، كما يمكنك تحميله يدويا مباشرة من خلال هذا الرابط.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.