رقمي
ثغرات خطيرة في أندرويد تتيح اختراق هاتفك الذكي
الرئيسية » حماية » ثغرات خطيرة في أندرويد تتيح اختراق هاتفك الذكي

ثغرات خطيرة في أندرويد تتيح اختراق هاتفك الذكي

وقع نظام أندرويد ضحية لثغرتين أمنيتين في غاية الخطورة، حيث يمكن للقراصنة في حال استغلالها بتثبيت برمجيات ضارة على هاتفك الذكي بدون علمك، من جهتها، قامت جوجل بتصحيح هذه الثغرات في الباتش الأمني لنظام أندرويد لشهر يونيو 2020، وفي هذه العملية، صححت أيضا الشركة الأمريكية 22 ثغرة أخرى تم تحديدها في نظام تشغيل الأجهزة المحمولة.

ثغرات خطيرة في أندرويد تتيح اختراق هاتفك الذكي

تمكنت منظمة مركز أمن الإنترنت CIS من رصد ثغرتين أمنيتين في غاية الخطورة في نظام تشغيل أندرويد، هذه الثغرات يمكن أن تسمح للقراصنة بتنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد، وهي تمس جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 8 أوريو، أندرويد 9 باي، أندرويد 10 وأندرويد 11، وبشكل ملموس، قد يكون الهاكر ذو خبرة قادرًا على تثبيت برمجيات ضارة على هاتفك الذكي بدون علمك.

وأشارت المنظمة الأمنية إلى أن القراصنة يمكنهم تثبيت برامج، إظهار، تعديل وحذف البيانات، ولكن من حسن الحظ، تقول المنظمة أنه لا يوجد سبب يشير إلى أن هذه الثغرات قد تم استغلالهما بالفعل من قبل المخترقين.

جوجل تصحح 34 ثغرة في أندرويد في شهر يونيو

بعد تحذيرها من قبل منظمة مركز أمن الإنترنت، قامت جوجل على الفور بدمج التصحيحات الخاصة بالثغرتين في الباتش الأمني لنظام أندرويد يونيو 2020، وحسب النشرة الشهرية التي تنشرها الشركة الأمريكية، صحح هذا الباتش في المجموع 34 ثغرة أمنية، ومن بين العيوب الرئيسية التي صححتها جوجل هذا الشهر، هناك أيضًا ثغرتين خطيرتين في الشرائح التي طورتها شركة كوالكوم.

هذا التحديث الأمني سيجري نشره ​​تدريجيًا على جميع أجهزة أندرويد المتوافقة خلال الأسابيع المقبلة، ولكي تتحقق إذا كان هذا التصحيح متاحًا بالفعل على هاتفك الذكي، يكفي أن تذهب إلى قائمة الإعدادات > حول الجهاز > تحديث البرنامج، إذا كان هناك تحديث متوفر، قم ببساطة بتحديث جهازك.

المصدر : Center for Internet Security

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.