رقمي
آبل تسد ثغرة جيلبريك Unc0ver مع تحديث iOS 13.5.1
الرئيسية » جيلبريك » آبل تسد ثغرة جيلبريك Unc0ver مع تحديث iOS 13.5.1

آبل تسد ثغرة جيلبريك Unc0ver مع تحديث iOS 13.5.1

كما توقعنا، قامت آبل بسد الثغرة التي يستخدمها فريق Unc0ver والتي تسمح بعمل جيلبريك iOS 13.5 لجميع أجهزة الآيفون والآيباد، الثغرة تم تصحيحها بالفعل مع تحديث iOS 13.5.1 الذي أطلقته شركة آبل منذ لحظات.

آبل تسد ثغرة جيلبريك Unc0ver مع تحديث iOS 13.5.1

على موقعها الرسمي، أشارت آبل إلى أن تحديث iOS 13.5.1 صحح الثغرة التي تسمح لتطبيق ما بتنفيذ كود تعسفي مع امتيازات الكيرنل (النواة)، وتمت الإشارة إلى هذه الثغرة باسم CVE-2020-9859 ونسبتها إلى Unc0ver.

لكل من يريد عمل جيلبريك لجهازه الآيفون أو الآيباد لا يزال بإمكانه القيام بذلك حتى الآن، فإذا كان هاتفك يعمل بنظام iOS 13.5 فيمكنك تحميل أداة Unc0ver وعمل الجيلبريك ببساطة، مع العلم أن آبل لم توقف بعد توقيع هذه النسخة أثناء كتابة هذا المقال.

إذا لم تقم بتحديث جهازك بعد إلى iOS 13.5، فيمكنك تحميله من خلال هذا الرابط، وتثبيته يدويا عن طريق برنامج الآيتونز على الويندوز أو Finder على نظام الماك.

جدير بالذكر أن آبل ستقوم بإيقاف توقيع iOS 13.5 في الأيام المقبلة، فإذا كنت تريد عمل جيلبريك لجهاز آيفون أو آيباد، فعليك القيام بذلك الآن، لأنك لن تستطيع فعل ذلك بعد إيقاف توقيعه، ولا يمكنك بعدها التحديث أو الرجوع إلى هذا الإصدار أبدا.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.