رقمي
مايكروسوفت قد تستبدل الصحفيين بالذكاء الاصطناعي
الرئيسية » إنترنت » مايكروسوفت تقرر استبدال الصحفيين بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تقرر استبدال الصحفيين بالذكاء الاصطناعي

عدة وسائل إعلام بريطانية وأمريكية أكدوا أن شركة مايكروسوفت تستعد إلى استبدال الصحفيين العاملين في موقع MSN بالذكاء الاصطناعي، ما يعني أن حوالي خمسين شخصا مكلف في الوقت الحالي باختيار المقالات والصور التي تغذي البوابة سيفقدون وظائفهم في نهاية يونيو الجاري.

مايكروسوفت قد تستبدل الصحفيين بالذكاء الاصطناعي

جميع المتنبئين الاقتصاديين والعلميين أكدوا أن الذكاء الاصطناعي سيحل محل البشر في مختلف المهام، وذلك بفضل التقدم الكبير المحقق في هذا المجال من طرف جوجل، أمازون ومايكروسوفت أيضا، فقد أصبحت الآلة متعلمة الآن ويمكنها تقديم مهام بسيطة.

إحدى المهن التي من المحتمل أن تتغير في السنوات القادمة هي مهنة الصحفي، فإذا لم يكن الذكاء الاصطناعي قادرًا بعد على كتابة المقالات، فهو بكل تأكيد قادر على التعرف وتحديد المقالات المثيرة للقراء وفقا لمعايير محددة مسبقًا.

وفقا لعدة مصادر قريبة من اليوميات البريطانية والأمريكية، فإن الأشخاص المكلفين بتغذية بوابة مايكروسوفت عن طريق تحرير المحتوى سيتم استبدالهم قريبًا، ويبلغ عدد الأشخاص المكلفين بهذه المهمة حوالي 50 شخصا وسيتم التخلي عنهم مع نهاية شهر يونيو.

وأشارت متحدثة باسم شركة مايكروسوفت إلى عدم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن، كما أن استخدام الذكاء الاصطناعي لاقتراح المحتوى على بوابة MSN لا يزال قيد التطوير حاليا، وذكرت أن هذه التقنية جزء من حياة الشركة لدراسة الاحتياجات من أجل القيام بمهمة وإعادة تخصيص الموارد في حالة التطور التكنولوجي والاقتصادي.

وردا على سؤال من صحيفة الجارديان، قال أحد الصحفيين : “لقد أمضيت وقتي في قراءة مقالات عن الأتمتة والذكاء الاصطناعي، وفي الأخير ستأخذ هذه التقنيات وظائفنا. وها نحن هنا: الذكاء الاصطناعي يسلبني حقي”.

المصدر : الجارديان

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.