رقمي
مساعد جوجل سيتيح الدفع عبر الإنترنت باستخدام صوتك فقط
الرئيسية » تطبيقات الهاتف » مساعد جوجل يتيح الشراء عبر الإنترنت باستخدام صوتك فقط

مساعد جوجل يتيح الشراء عبر الإنترنت باستخدام صوتك فقط

مساعد جوجل يختبر في الوقت الحالي ميزة الدفع باستخدام الصوت، وظيفة جديدة ستسمح للمستخدمين بالاستغناء تمامًا عن هواتفهم الذكية في عمليات الشراء ولكنها تقتصر حاليًا، على عدد قليل من المستخدمين فقط.

مساعد جوجل سيتيح الدفع عبر الإنترنت باستخدام صوتك فقط

“حسنا جوجل، أكد الدفع لشراء هذا الحاسوب”، أجل، هكذا ستكون عمليات الشراء قريبًا عبر مساعد جوجل دون الحاجة إلى استخدام يديك، على أي حال، هذا ما يقترحه خيار جديد في التطبيق تم تحديده بواسطة Android Police، وأشار الموقع إلى ظهور علامة تبويب جديدة في قسم “المدفوعات والأمن” لتأكيد الدفع عن طريق ميزة Voice Match، وحتى الآن، تبقى هذه الخاصية متوفرة فقط لعدد قليل من المستخدمين، ولكن ينبغي أن تصل إلى الجميع خلال الأشهر القادمة.

صحيح أنه توجد إمكانية الدفع باستخدام صوتك مع مساعد جوجل، ولكن إذا قمت بذلك مع جهاز Google Home، يجب عليك تأكيد العملية عن طريق الهاتف بادخال كلمتك السر أو بصمتك الرقمية، ولكن هذا الخيار الجديد سيسمح لك بتأكيد التحويلات المالية مع صوتك باستخدام ميزة Voice Match، وبما أن جوجل حسنت بالفعل نظام التعرف على الصوت حتى أنه أصبح قادرا الآن على التمييز بين عدة مستخدمين، فستكون هذه الوظيفة الجديدة آمنة للغاية.

جدير بالذكر أن هذه الخاصية محدودة جدا في الوقت الحالي وبحاجة إلى المزيد من التجارب، وحتى الآن، من الممكن فقط تأكيد المدفوعات على متجر جوجل بلاي أو طلبات المطاعم، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا الخيار يبدو معطلاً بشكل افتراضي لتجنب أي مفاجآت غير سارة، وللدفع عن طريق استخدام صوتك، سيتعين عليك تنشيط هذه الميزة يدويًا.

ويتم اختبار هذه الوظيفة على نطاق صغير في الوقت الحالي، وإذا أظهرت فعاليتها، ينبغي أن تصل إلى الجميع، ويمكن بعد ذلك لمستخدمي جهاز Google Home استخدامها من أجل التسوق عبر الإنترنت وشراء ما يريدون عن طريق الصوت فقط دون الحاجة إلى استخدام هواتفهم الذكية.

المصدر : Android Police

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.