رقمي
سبوتيفاي تعلن الحرب على التطبيقات التي تقترح خدمتها المدفوعة مجاناً
الرئيسية » تطبيقات الهاتف » سبوتيفاي تعلن الحرب على التطبيقات التي تقترح خدمتها المدفوعة مجاناً

سبوتيفاي تعلن الحرب على التطبيقات التي تقترح خدمتها المدفوعة مجاناً

تم إعلان الحرب بين سبوتيفاي وأولئك الذين يقدمون خدمتها البريميوم مجانا، حيث ضاعفت الشركة السويدية في الأسابيع الأخيرة الشكاوي لجوجل من أجل إزالة بعض التطبيقات من متجر بلاي ستور وحذفها من محرك بحث جوجل، ومنذ بداية شهر مايو والحجر الصحي في الولايات المتحدة، أصبح الأمريكيون يزورون مواقع القرصنة أكثر من أي وقت مضى.

سبوتيفاي تعلن الحرب على التطبيقات التي تقترح خدمتها المدفوعة مجاناً

البث الموسيقي أحدث ثورة في طريقة استماعنا للموسيقى، فبفضل هذا النوع من الخدمات، أصبح المستخدمون يستمعون إلى أغانيهم المفضلة دون قيود الوسائط المادية، فلم يعد على المستخدم الاستماع إلى نفس الألبومات مرارًا وتكرارًا، كما اكشف فنانين جدد والاستديوهات التي تنتج أغانيه المفضلة.

في الوقت الحالي، هناك نوعان من خدمات البث الموسيقي: العروض المدفوعة عن طريق الاشتراك كمنصة Apple Music والعروض المجانية المدعومة من قبل الإعلانات، سبوتيفاي، الشركة الرائدة عالميًا في بث الموسيقى تستند على النوعين معا، ولكن من الواضح أنها تفضل أن يكون جميع مستخدميها مشتركين في خدمة بريميوم، الشركة السويدية تحصي 286 مليون مستخدم مسجل، من بينهم 130 مليون يستخدمون الاشتراك المدفوع.

عدد كبير من هؤلاء 130 مليون مستخدم غير مشتركين حقًا، ففي الواقع، هم يستخدمون الخدمات التي تتجاوز قيود العرض المجاني (التشغيل العشوائي, إعلانات بين المقاطع, الاستماع دون اتصال بالإنترنت)، وبطبيعة الحال، هذا بالتأكيد سيضر كل من شركة سبوتيفاي والفنانين، مع العلم أن هذه الخدمات تكون على شكل تطبيقات لنظام أندرويد أو مواقع على شبكة الإنترنت.

الشركة السويدية قررت معالجة هذه المشكلة وضاعفت الطلبات إلى جوجل لإزالة المواقع المعنية من محرك بحثها وكذلك التطبيقات من متجرها بلاي ستور، بحجة أن هذه الخدمات غير قانونية بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية، كما من المحتمل أن تكون خطرة على البيانات الشخصية للمستخدمين.

جدير بالذكر أن الطلبات الأولى تم تقديمها في شهر مارس الماضي، ولكنها اشتدت في مايو، كما تظهر بعض الدراسات أن الأمريكيون أصبحوا يزورون مواقع القرصنة بشكل أكبر منذ بداية الحجر الصحي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد.

المصدر : Digital Music News

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.