رقمي
بوريس جونسون يريد إبعاد هواوي من المملكة المتحدة
الرئيسية » أخبار » بوريس جونسون يريد إبعاد هواوي من المملكة المتحدة

بوريس جونسون يريد إبعاد هواوي من المملكة المتحدة

هواوي قد تتعرض للطرد من المملكة المتحدة، في الواقع، بوريس جونسون الوزير الأول البريطاني يعتزم حظر الشركة الصينية من المشاركة في تأسيس شبكات الجيل الخامس 5G، وبذلك، فإن المملكة المتحدة ستقف إلى جانب الولايات المتحدة بهذا القرار.

بوريس جونسون يريد إبعاد هواوي من المملكة المتحدة

بوريس جونسون على خطى دونالد ترامب؟ في الواقع، يرغب الوزير الأول البريطاني تقليل مشاركة هواوي إلى الصفر بخصوص تأسيس البنية التحتية لشبكات 5G في بريطانيا، كما سيطلب من الشركات المحلية التفكير في خطة للوصول إلى هذا الهدف بحلول عام 2023.

هذا التقرير نشرته الغارديان ودايلي تيليغراف التي أكدت أن الوزير الأول لم يعد يثق تماما في الشركة الصينية، عدم الثقة هذه تذكرنا بزعيم آخر وهو رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، لأن الأخير قام بحظر شركة هواوي من بلده بكل بساطة، كما منع أيضا الشركات الأمريكية من العمل معها

هواوي عبارة عن أداة تجسس تعمل لصالح الصين؟

هذا القرار إذا تم تطبيقه، سيكون دوران بنسبة 180 درجة للحكومة البريطانية، ففي شهر جانفي 2020، بوريس جونسون أعلن أنه لن يستبعد أبدا هواوي من المشاركة في تأسيس البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، ولكن مع رسم حدود معينة لها، وكان على الشركة الصينية بعد ذلك أن تكتفي بتجهيز الشبكات المدنية الغير استراتيجية في حدود 35٪ من السوق، وهذا ما أزعج الرئيس الأمريكي الذي اتهم هواوي علنا ​​بالتجسس.

منذ ذلك الحين، تغيرت الأمور بسبب جائحة فيروس كورونا التي أدت إلى توتر العلاقات بين الغرب، على رأسها الولايات المتحدة والصين، ومن هنا أصبحت شركة هواوي شريكا غير موثوقا، ليس في الولايات المتحدة أو في بريطانيا فحسب، بل وأيضًا في أستراليا و اليابان، أما في الإتحاد الأوروبي، لا تزال الشركة الصينية موضع ترحيب في الوقت الراهن، ومع ذلك، تم استبعادها من جميع الشبكات الاستراتيجية، كما لا يمكن لها أن تكون المورد الوحيد لأي بلد عضو في هذا الإتحاد.

المصدر : الغارديان

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.