رقمي
ماسنجر سيحذرك الآن عندما تتحدث مع شخص منحرف أو محتال
الرئيسية » سوشيال ميديا » ماسنجر سيحذرك الآن عندما تتحدث مع شخص محتال

ماسنجر سيحذرك الآن عندما تتحدث مع شخص محتال

فيسبوك ماسنجر يحصل على وظائف جديدة تهدف إلى حماية المستخدمين من حسابات المحتالين وحماية القصر من البالغين أصحاب السلوكات المشكوكة، وستعتمد هذه الخاصية على أدوات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتنبيهك عندما تقوم بمحادثة شخص منحرف أو محتال.

في محاولة منها لمواجهة حالات الخداع المتزايدة والتفاعلات الأخرى غير المرغوب فيها على تطبيق فيسبوك ماسنجر، قدمت الشبكة الإجتماعية وظائف جديدة من شأنها مساعدة المستخدمين وخاصة القاصرين منهم على حماية أنفسهم من الملفات الشخصية الضارة.

وتستند هذه الأدوات على الذكاء الاصطناعي، وشرح المسؤول الأمني للمنتجات لدى فيسبوك “جاي سوليفان” أن هذه الوظائف ستساعد الملايين من الأشخاص على تجنب التفاعلات وعمليات الخداع الخطيرة، دون المساس بخصوصيتهم.

لا يوجد تأثير على تقنية التشفير التام بين الطرفين

تخطط فيسبوك قريبا إلى تفعيل تقنية التشفير التام بين الطرفين على ماسنجر بشكل إفتراضي، مع العلم أن هذه الوظيفة متاحة بالفعل من خلال خيار المحادثات السرية، ولكن يجدر بنا أن نتساءل كيف ستقوم الشبكة الإجتماعية بتحديد الحسابات الضارة دون الوصول إلى محتوى الرسائل. بخصوص هذه النقطة، أكدت فيسبوك أنها صممت هذه الوظيفة الأمنية لكي تعمل مع التشفير الكامل.

وبما أن فيسبوك لن تقوم بإنتهاك خصوصية مستخدميها من خلال قراءة الرسائل، ستعتمد المنصة على تحليل البيانات الوصفية والنماذج السلوكية باستخدام التعلم الآلي وهو أحد فروع الذكاء الاصطناعي، وعلى سبيل المثال، عندما يقوم الشخص بإرسال دعوات ورسائل على نطاق واسع، سيعتمد النظام أيضا على التقارير التي يتم الإبلاغ عنها لفرق الإشراف العاملة لدى فيسبوك.

وتهدف هذه الخاصية الجديدة إلى تقديم نصائح للمستخدمين عند التفاعل مع حسابات المحتالين والمنحرفين، دون نسيان المضايقات وعمليات التحرش التي تحدث في المنصة، وبذلك ستساعد هذه الرسائل التنبيهية المستخدمين على حماية أنفسهم من أي إنتهاكات قد تحدث، من جهته، أضاف جاي سوليفان أن العديد من المستخدمين يتحدثون مع شخص يضنون أنهم يعرفونه جيدا، ولكن هو في الواقع مجرد محتال فقط لا غير، مؤكدا في الوقت نفسه صعوبة تحديد هذه الحسابات الزائفة.

فيسبوك بدأت بالفعل في نشر هذه الوظيفة على نظام أندرويد منذ شهر مارس الماضي، وأعلنت أيضا عن توفرها على iOS، كما تسعى هذه الوظيفة كذلك إلى سد الفجوة الموجودة بين ماسنجر وماسنجر كيدز وهي نسخة بديلة للأطفال لديها بالفعل العديد من الأدوات لحماية القاصرين من التفاعل مع متحرشين محتملين بالأطفال .

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.