رقمي
جيلبريك iOS 13.5 متوفر الآن مع أداة Checkra1n
الرئيسية » جيلبريك » جيلبريك iOS 13.5 متوفر الآن مع أداة Checkra1n

جيلبريك iOS 13.5 متوفر الآن مع أداة Checkra1n

أصبح من الممكن الآن عمل جيلبريك لتحديث iOS 13.5 بفضل النسخة الجديدة من أداة Checkra1n التي تحمل رقم 0.10.2، وللتذكير فقط، تعتمد أداة Checkra1n على ثغرة Checkm8 التي يمكن إستغلالها حتى على آيفون X كحد أقصى، وهذا يعني مع الأسف أن النماذج التي صدرت بعد ذلك غير مؤهلة لهذا الجيلبريك.

بالإضافة إلى أنه يجلب معه جيلبريك iOS 13.5، فإن التحديث الجديد لأداة Checkra1n يأتي أيضا من أجل تصحيح العديد من المشاكل على مستوى باتشات الكيرنل التي تمنع الأجهزة من التشغيل، وبالتحديد آيباد آير 2 وآيباد ميني 4.

تحديث Checkra1n الجديد متوفر على نظام macOS على هذا الرابط، وعلى لينكس من خلال هذا الرابط، وحتى الآن، لا توجد نسخة خاصة بمنصة ويندوز مع الأسف، ولكي تتعرف على طريقة تثبيت الجيلبريك على جهازك آيفون أو آيباد، قمنا بإدراج فيديو يشرح العملية بالتفصيل ستجده أسفل هذه المقالة.

جدير بالذكر أن هنالك جيلبريك أخر لنظام iOS 13.5 سيصدر قريبا، وهو Unc0ver 5.0 الذي من المنتظر أن يتوفر قبل نهاية هذا الأسبوع مع ميزات إضافية بالمقارنة مع جيلبريك Checkra1n، حيث سيدعم جميع أجهزة آيفون وآيباد حتى الآيفون 11 والآيباد برو 2020، لأن الأخير يستخدم ثغرة 0-day، ما يعني أن شركة آبل ليست على دراية كافية بها كما أن هذه الثغرة ليست متوفرة لعموم الناس.

قد يهمك أكثر : إطلاق جيلبريك iOS 13.5 لجميع أجهزة آيفون وآيباد

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.