رقمي
تسريب ios 14 مصدره آيفون 11 مباع بطريقة غير قانونية
الرئيسية » أنظمة التشغيل » تسريب ios 14 مصدره آيفون 11 مباع بطريقة غير قانونية

تسريب ios 14 مصدره آيفون 11 مباع بطريقة غير قانونية

الكثير من المعلومات تم تداولها بخصوص تحديث ios 14 خلال الأشهر الأخيرة بسبب أحد التسريبات، وفي الواقع، تم الحصول على نسخة حديثة من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من آبل التي لم تصدر بعد، وقد قام بعض الباحثين الأمنيين والهاكرز بمشاركته على الويب.

موقع Motherboard اتصل بباحثين أمنيين ومطورين نشطين في عالم الجيلبريك لمعرفة المزيد من المعلومات بهذا الخصوص، وتوصل الموقع إلى أن نسخة iOS 14 صدرت شهر ديسمبر 2019 وقد تم الحصول عليها من خلال آيفون 11 موجه لمهندسي شركة آبل.

الهاتف الذي يحمل نظام ios 14 بيع مقابل آلاف الدولارات، ولكن ليس بواسطة أحد الموظفين لدى آبل، بل عن طريق موظف يعمل في مصنع الإنتاج في الصين، والذي قام ببساطة بسرقة النموذج، بعد ذلك تم تفكيك واستخراج ملفات iOS 14 ومشاركتها مع بعض الأشخاص منذ شهر فبراير الماضي.

جدير بالذكر أن هواتف الآيفون المخصصة للتطوير تحتوى على العديد من الثغرات الأمنية بالمقارنة مع الهواتف التي يتم تسويقها، لذلك غالبا ما يكون من السهل الوصول إلى الأكواد والقيام بمهام أخرى تكون غير متاحة على الإصدارات النهائية لهواتف آيفون.

هذا التسريب بالتأكيد أسعد الباحثين الأمنيين ومطوري عالم الجيلبريك في جميع الأحوال، لأنهم تمكنوا من الوصول إلى رموز iOS 14 قبل عدة أشهر من الإعلان الرسمي من آبل، وبالتالي يمكنهم العثور على ثغرات أمنية، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه سيكون هناك الكثير من التغييرات بين نسخة ديسمر 2019 والتي ستقترحها شركة آبل لعموم المستخدمين.

وينبغي منطقيا أن تطلق آبل النسخة التجريبية من نظام iOS 14 للمطورين يوم 22 يونيو المقبل بعد مؤتمر آبل WWDC مباشرة، كما ستتوفر النسخة النهائية لجميع المستخدمين في الخريف القادم وبالتحديد شهر سبتمبر إذا سارت الأمور على ما يرام.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.