رقمي
فيسبوك تطلق خدمة Shops لفتح متاجر عبر الإنترنت
الرئيسية » سوشيال ميديا » فيسبوك تطلق خدمة Shops لفتح متاجر عبر الإنترنت

فيسبوك تطلق خدمة Shops لفتح متاجر عبر الإنترنت

قررت فيسبوك تقديم يد العون للتجار الذين يعانون خلال هذه الفترة بسبب جائحة فيروس كورونا وبسبب الحجر الصحي الذي تسبب في تعطيل الوضع التجاري في العديد من البلدان، لذلك أعلنت فيسبوك اليوم عن إطلاق خدمة جديدة تدعى Facebook Shops.

تسمح الأداة الجديدة للتجار والعلامات بإنشاء متاجر شخصية وجذابة لتسليط الضوء على منتجاتهم وتسهيل المبيعات، وستسمح فيسبوك للشركات بإنشاء متجر واحد لا غير على منصة فيسبوك أو إنستغرام، كما ستتوفر الخدمة كذلك على تطبيق ماسنجر وواتساب في وقت لاحق.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون هذه المتاجر مجانية للشركات ولكن بالمقابل، ستقوم فيسبوك بأخذ عمولة عند الدفع إذا اختار المستخدم الدفع عن طريق الشبكة الإجتماعية.

وستكون متاجر فيسبوك متوفرة على صفحات الفيسبوك الخاصة بالشركات وعلى حسابات إنستغرام، ويمكن لها الظهور أيضا في خاصية القصص أو يتم الترويج لها من خلال الإعلانات.

وستظهر المنتجات التي أتاحتها الشركات للشراء في المتجر ويمكن للمستخدمين حفظها وطلبها بعد ذلك، وستسمح بعض العلامات للمستخدمين بإجراء عمليات الشراء مباشرة على فيسبوك، بينما يقوم الآخرون بإعادة توجيه المشتري إلى مواقعهم الإلكترونية لإتمام المعاملات.

إنطلقت خدمة Facebook Shops اليوم في الولايات المتحدة وستتوفر في إنستغرام هذا الصيف، وينبغي أن تصل إلى باقي البلدان خلال الأشهر المقبلة، من جهتها، قالت فيسبوك أن خدمة Facebook Shops ستتطور مع الوقت خاصة مع برنامج الوفاء الخاص بالعملاء.

المصدر : فيسبوك

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.