رقمي
آبل تطلق تحديث iOS 13.5 في نسخته النهائية
الرئيسية » أنظمة التشغيل » آبل تطلق تحديث iOS 13.5 في نسخته النهائية

آبل تطلق تحديث iOS 13.5 في نسخته النهائية

أطلقت آبل اليوم النسخة النهائية من تحديث iOS 13.5 لهواتف آيفون وiPadOS 13.5 لأجهزة الآيباد، هذه التحديثات وصلت بعد 48 ساعة من إطلاق نسخة جولدن ماستر الخاصة بالمطورين، كما تأتي النسختين متطابقتين مع نفس رقم البناء 17F75.

التحديث الجديد يجلب معه العديد من الإصلاحات والتحسينات، كإمكانية فتح قفل الجهاز باستخدام تقنية Face ID عند إرتداء كمامة الوجه، كما إستفاد التحديث من واجهة برمجية تسمح بتتبع جهات الاتصال وتنبيه المستخدمين إن كانوا قد خالطوا حالات مصابة بفيرس كورونا.

أيضا سيظهر حقل كتابة كلمة المرور تلقائيا عندما تقوم بالسحب إلى الأعلى من الحافة السفلية للشاشة المقفلة وعندما ترتدي الكمامة، كما تعمل هذه الخاصية أيضا عند الإتصال بالآب ستور، الآيتونز وباقي التطبيقات الأخرى التي تدعم الإتصال بتقنية Face ID.

تحديث iOS 13.5 حصل أيضا على خيار يتيح التحكم التلقائي في تحديد مكالمات FaceTime الجماعية، بحيث لا يتغير حجم الصورة المصغرة للفيديو عندما يتحدث أحد المشاركين.

وبالإضافة إلى ذلك، يحمل هذا التحديث العديد من الإصلاحات والتحسينات كتصحيح مشكلة ظهور شاشة سوداء عندما يحاول المستخدمون تشغيل محتويات البث المرئية في بعض المواقع الإلكترونية.

وللحصول على التحديث، موعدك مع الإعدادات > عام > تحديث البرنامج وقم بتحميل iOS 13.5، كما يمكنك أيضا تنزيله وتثبيته يدويا من خلال هذا الرابط باستخدام برنامج الآيتونز.

من جهة أخرى، إقترحت آبل iOS 12.4.7 للأجهزة التي لا يمكنها تثبيت iOS 13، ويتعلق الأمر بالآيفون 5s، آيفون 6، آيفون 6 بلس، آيبود تاتش 6G، آيباد اير، آيباد ميني 2 وآيباد ميني 3، هذا التحديث يحمل معه العديد من الإصلاحات التي تكفلت بإغلاق الثغرات الأمنية.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.