رقمي
مايكروسوفت تعترف بأنها كانت مخطئة بشأن المصادر المفتوحة
الرئيسية » برامج » مايكروسوفت تعترف بأنها كانت مخطئة بشأن المصادر المفتوحة

مايكروسوفت تعترف بأنها كانت مخطئة بشأن المصادر المفتوحة

عندما نستحضر مصطلح المصدر المفتوح، لا يمكن أبدا التخمين في مايكروسوفت، ويمكن تفسير ذلك من خلال الخيارات التي اتخذت في السنوات الأخيرة، ومايكروسوفت اعترفت بذنبها بهذا الخصوص وصرحت أن المصدر المفتوح كان يجب أن يكون محل اهتمام الشركة منذ مدة.

يعتقد رئيس مايكروسوفت براد سميث أن الشركة كانت مخطئة بشأن المصدر المفتوح، وأفاد خلال تدخل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن مايكروسوفت كانت على الجانب الخطأ من التاريخ عندما شهد المصدر المفتوح طفرة في بداية القرن، ويمكن أن أقول ذلك شخصيا، وأضاف أن الشيء المميز هو إذا كانت الحياة طويلة بما فيه الكفاية، يمكنك أن تتعلم … ويجب عليك أن تتغير.

هذه الرؤية الجديدة من مايكروسوفت على أي حال مختلفة تمامًا عن رؤية ستيف بالمر، الذي كان يشغل منصب رئيس الشركة في سنوات الألفينات، حيث صرح في عام 2001 أن نظام لينكس المفتوح المصدر كان بمثابة السرطان الذي يرتبط بالملكية الفكرية بكل ما يلمسه.

اليوم، أصبحت شركة مايكروسوفت من أهم المساهمين في البرامج المفتوحة المصدر، لدرجة أنها تقوم بعمل أفضل في هذا المجال بالمقارنة مع شركات أخرى كفيسبوك وجوجل، كما أنها اقترحت أيضا العديد من الأدوات المفتوحة المصدر خلال السنوات الأخيرة من أهمها PowerShell و Visual Studio Code.

المصدر : معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.