رقمي
أف بي آي تتمكن من فتح قفل هاتف مطلق النار السعودي
الرئيسية » أخبار » أف بي آي تتمكن من فتح قفل هاتف مطلق النار السعودي

أف بي آي تتمكن من فتح قفل هاتف مطلق النار السعودي

تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي أخيرا من تجاوز قفل هاتفي آيفون 5 وآيفون 7 الخاصة بمحمد الشمراني، والتي كانت مقفولة حتى اليوم وبالتالي كانت المحتويات الخاصة بالهاتفين مشفرة ولا يمكن الوصول إليها.

وفقا للمدعي العام للولايات المتحدة وليام بار، تمكنت عناصر أف بي آي من تجاوز الحماية التي تفرضها آبل على أجهزتها، كما إكتشفت أيضا إلى أن مطلق النار السعودي كان على إتصال مباشر بتنظيم القاعدة.

وللتذكير فقط، مطلق النار السعودي كان قد قتل ثلاثة جنود من البحرية الأمريكية في قاعدة بينساكولا البحرية بولاية فلوريدا شهر ديسمبر من العام الماضي، كما جرح ثمانية جنود أخرين، مرتكب الجريمة كان يتدرب في الولايات المتحدة وهو عضو في الجيش السعودي ويبلغ من العمر 21 سنة.

وفي وقت سابق، كانت إدارة ترامب قد طلبت من آبل فتح قفل الهاتفين في شهر يناير الماضي، إلى أن شركة التفاحة رفضت ذلك، بالإضافة إلى أن هواتف آيفون المغلقة تكون مشفرة ولا يمكن حتى لآبل الوصول إلى محتوياتها.

وأوضحت شركة آبل في وقت لاحق أن النظام لا يحتوي على باب خلفي مخصص للسلطات، ولا يمكن إنشاء وصول خاص للتحقيق في هذه القضية، لأن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المستخدمين وخصوصيتهم.

جدير بالذكر أن آبل تعاونت مع السلطات بخصوص هذه الجريمة، وقد قدمت بالفعل نسخ احتياطية مخزنة في خدمة آيكلاود وجميع معلومات الحساب الخاص بمطلق النار السعودي، بالإضافة إلى التعاملات المالية لعدة حسابات.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.