رقمي
كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك واليوتيوب بسهولة
الرئيسية » شروحات » كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك واليوتيوب بسهولة

كيفية تحميل فيديو من الفيسبوك واليوتيوب بسهولة

العديد من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن طريقة سهلة لتحميل فيديوهات اليوتيوب أو الفيسبوك، لأن الجميع يعلم أن المنصتين لا تسمحان لمستخدميها بتنزيل الفيديوهات بطريقة مباشرة، ومع ذلك، توجد العديد من الطرق التي تتيح لك تحميل المحتوى المرئي من هذه المواقع، وهذا ما سنشرحه اليوم من خلال هذه المقالة.

ما يجب أن تعرفه قبل تحميل فيديو من يوتيوب أو فيسبوك

أصبحت الشركات تدرك أكثر من أي وقت مضى أن محتوى الفيديو هو الأكثر فعالية لزيادة عدد زوار مواقعهم الإلكترونية، كما أن البعض لا يزال يستخدم مقاطع الفيديو كجزء من حملاته الإعلانية لإحداث تأثير أكبر على العملاء، وهذا ما نلاحظه في الشركات الكبرى، ما يجعل مستخدمي الإنترنت يرغبون في تحميل بعض هذه الفيديوهات لمشاهدتها في أي وقت وفي أي مكان، لذلك سيكون من المهم أن نتعرف على الأدوات التي نحتاجها من أجل القيام بذلك.

توجد بعض الفيديوهات على اليوتيوب والفيسبوك مرتبطة بحقوق المؤلف، حتى ولو تمكنت من تنزيلها، فلا يحق لك مشاركتها، ولكن في بعض الأحيان تكون مضطرا للقيام بذلك، ونذكر على سبيل المثال أنك ستحتاج إلى فيديو من فيسبوك من أجل استخدامه في إحدى الصفحات التي تديرها، بدون شك ستفضل أن تكون لديك الوسائل التي تمكنك من تحميل مقاطع الفيديو التي تحتاجها.

طريقة تحميل فيديو من فيسبوك أو يوتيوب

لتكون قادرا على تحميل مقاطع الفيديو المفضلة لديك من فيسبوك، يجب أولا أن تحصل على رابط المقطع لكي تتمكن من تنزيله، وللقيام بذلك، يجب عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة :

  • قم بالنقر بيمين الفأرة على الفيديو المراد تنزيله
  • انقر على خيار اظهار رابط الفيديو
  • انسخ رابط الفيديو الذي ترغب في تحميله

جدير بالذكر أن الطريقة تقريبا هي نفسها على منصة يوتيوب، والفرق الوحيد هو أن تقوم بنسخ الرابط مباشرة بعد الضغط بيمين الفأرة على الفيديو.

أدوات تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب أو فيسبوك

عند الحصول على رابط الفيديو الذي ترغب في تحميله، الخطوة التالية تكون بالذهاب إلى موقع يتيح لك تحميل المحتوى المرئي بطريقة مجانية، وإليك أفضل ثلاث أدوات مجانية للقيام بذلك.

موقع FBDown لتحميل الفيديوهات

FBDown هو موقع يقدم لك إمكانية تحميل الفيديوهات من فيسبوك، فيكفي أن تقوم بلصق الرابط حتى تبدأ عملية تنزيل المقطع بدقة عالية وبصيغة MP4، كما أن الموقع يقترح إضافة متوفرة على متصفح جوجل كروم متوافقة مع عدة مواقع، من بينها يوتيوب وديليموشن.

موقع Downvids لتحميل الفيديوهات من عدة منصات

Downvids هو موقع بديل أخر أنصحك به، نقطة قوته أنه متوافق مع عدة منصات، فلا يمكنك التحميل من يوتيوب أو فيسبوك فحسب، بل يمكنك أيضا تحميل المحتويات من Vimeo وإنستغرام، ومن بين ميزاته، أنه يتيح لك اختيار جودة الفيديو قبل التحميل.

موقع Download Videos From لتحميل فيديوهات فيسبوك

الموقع الأخير الذي اخترته لك يدعى Download Videos From، صحيح أن هذه الأداة أقل اكتمالاً بالمقارنة مع الأداتين السابقتين، ولكن رغم ذلك فهي جيدة للحصول على فيديوهات الفيسبوك، فكل ما عليك فعله، هو نسخ ولصق رابط الفيديو ومن ثم الضغط على زر التحميل. الموقع يقترح عليك خيارين للتحميل حسب جودة الفيديو التي ترغب بها، الأول يأتي بدقة 480 بكسل والثاني بدقة 720 بكسل.

تجدر الإشارة إلى وجود العديد من البرامج المدفوعة التي تتيح لك تحميل الفيديوهات من مختلف المنصات، ونذكر على سبيل المثال تطبيق VideoProc و4K Video Downloader ، فهذه البرامج تقدم ميزات إضافية كتحميل قوائم تشغيل يوتيوب على سبيل المثال.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.