رقمي
فايرفوكس 84 سيتخلى عن دعم الفلاش قبل نهاية هذا العام
الرئيسية » برامج » فايرفوكس 84 سيتخلى عن دعم الفلاش قبل نهاية هذا العام

فايرفوكس 84 سيتخلى عن دعم الفلاش قبل نهاية هذا العام

جميع متصفحات الإنترنت قد وضعت حد لإنهاء دعم Flash، وهي تقنية من أدوبي سبق وأعلنت الشركة عن نهايتها بسبب تعرضها للقرصنة في العديد من المرات، من جهتها، قررت موزيلا الإنتظار حتى شهر ديسمبر القادم لتتخلى عن هذه البرمجية وتحديدا مع موعد صدور فايرفوكس 84.

في الواقع، لا تزال تقنية الفلاش تصاحب متصفح فايرفوكس ولكنها معطلة إفتراضيا، أما بخصوص المستخدمون الذين يرغبون في استخدام هذه التقنية بأي ثمن، فيجب عليهم تنشيطها يدويا، وقد تم تطبيق هذا النظام منذ سبتمبر الماضي.

في شهر أكتوبر القادم ، سيزيل فايرفوكس تقنية الفلاش من الإصدار 84 في نسخته التي تدعى Nightly، للتذكير فقط، فإن نسخة Nightly هي التي تسبق الإصدار التجريبي “بيتا” وبالتالي يمكن لها أن تحتوي على العديد من الأخطاء، ولكن يتم تحديثها بإصلاحات طفيفة يوميًا.

أخيرا، في شهر ديسمبر 2020، سيتم إزالة دعهم الفلاش نهائيا من فايرفوكس 84 الذي سيكون متوفر في نسخته المستقرة في ذلك الوقت، ولن تكون هناك أي طريقة تتيح للمستخدمين تنشيط الفلاش في المتصفح اعتبارًا من ديسمبر القادم.

من جهتها، قررت أيضا شركة جوجل إنهاء دعم الفلاش في متصفحها كروم خلال شهر يناير 2021 مع الإصدار 88، ما يعني أن هذا القرار سيكون له تأثير على المتصفحات الأخرى التي تستخدم كروميوم كمايكروسوفت إيدج على سبيل المثال.

المصدر : موزيلا

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.