رقمي
جوجل كروم سيحظر الإعلانات التي تستهلك موارد كبيرة
الرئيسية » إنترنت » جوجل كروم سيحظر الإعلانات التي تستهلك موارد كبيرة

جوجل كروم سيحظر الإعلانات التي تستهلك موارد كبيرة

قررت جوجل مواصلة تحسين استخدام متصفحها كروم على مستوى الإعلانات، لأن الأخيرة قد يكون بعضها ثقيلا وله تأثير سلبي على المعالج، لدرجة أنها قد تتسبب في إبطاء الأجهزة المستخدمة، لذلك تعمل جوجل على حظر هذا النوع من الإعلانات مع التحديث القادم من متصفح الإنترنت.

أشارت جوجل على مدونتها الرسمية إلى أنها إكتشفت مؤخرا نسبة 1% من الإعلانات تستهلك حصة غير متناسبة من موارد الأجهزة، كالبطارية وبيانات الإتصال بالشبكة بدون أن يعلم المستخدم بذلك، خاصة الإعلانات المتعلقة بتعدين العملات المشفرة، فهي مبرمجة بشكل سيئ وغير محسنة لاستخدام بيانات الشبكة، مما يجعلها تؤثر على عمر البطارية وإستنزاف بيانات الإتصال.

وفي ضوء الوضع الحالي، سيفرض متصفح كروم حدود للإعلانات فيما يخص إستهلاك الموارد، وبمجرد الوصول إلى هذه الحدود، سيتم حظر الإعلان وستظهر رسالة تفيد أن الإعلان تمت إزالته في الإطار المخصص لعرضه.

وستكون الحدود القصوى لجوجل كروم قبل أن يزيل أي إعلان، أن لا يتعدى إستهلاكه للبيانات 4 ميغا و15 ثانية من استخدام المعالج في فترة 30 ثانية أو 60 ثانية من الاستخدام الإجمالي للمعالج قبل حظر الإعلان.

وسيكون نظام الحظر هذا مفعل في التحديث القادم من كروم المنتظر مع نهاية شهر أغسطس، وستنطلق عملية إختبار هذا النظام إبتداء من اليوم ويمكن للمستخدمين تجريب هذه الوظيفة عن طريق إدخال chrome://flags/#enable-heavy-ad-intervention في شريط عناوين متصفح كروم وتفعيل هذه الخاصية ومن ثم إعادة تشغيل كروم.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.