رقمي
فيسبوك تستحوذ على Giphy مقابل 400 مليون دولار
الرئيسية » سوشيال ميديا » فيسبوك تستحوذ على Giphy مقابل 400 مليون دولار

فيسبوك تستحوذ على Giphy مقابل 400 مليون دولار

حصلت خدمة Giphy الشهيرة على مالك جديد، وذلك بعد أن إستحوذت فيسبوك على الموقع المتخصص في إستضافة الصور المتحركة “GIF” مقابل 400 مليون دولار، كما سيتم دمج هذه الخدمة في إنستغرام وباقي تطبيقات فيسبوك.

محادثات Giphy وفيسبوك بدأت قبل جائحة فيروس كورونا، وفي الأول كانت الشركتين تفكران في الوصول إلى شراكة فيما بينهما وكانت فكرة الإستحواذ بعيدة المنال نوعا ما، ولكن تطورت الأمور فيما بعد وقررت فيسبوك في النهاية أن تجعل هذه الخدمة تابعة لها.

ووفقا لشركة فيسبوك، فإن 50% من حركة مرور الزوار لموقع Giphy يكون مصدرها تطبيقاتها الخاصة، وربع هذه الحركة من تطبيق إنستغرام فقط، وأضافت الشبكة الإجتماعية أن عملية دمج إنستغرام وGiphy سيتيح للمستخدمين بكل سهولة العثور على الصور المتحركة والملصقات المثالية لميزة ستوريز وإنستغرام دايركت.

وعلى الرغم من عملية الإستحواذ، إلى أن خدمة Giphy ستبقى قابلة للوصول لجميع المستخدمين في العالم، حيث سيتمكنون من رفع صورهم المفضلة وتنزيلها في أي وقت، كما يمكن للمطورين مواصلة الإعتماد على واجهة برمجة التطبيقات المخصصة وسيكون من الممكن دائما الإطلاع على الصور المرفوعة من قبل الأعضاء.

جدير بالذكر أن العديد من المنصات تستخدم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بموقع Giphy من أجل تقديم الصور المتحركة إلى مستخدميها، ومن بين أهم المنصات، نجد كل من تويتر، ريديت وبينتيريست.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.