رقمي
دعم ويندوز 10 نسخة 32 بت يقترب من النهاية
الرئيسية » أنظمة التشغيل » دعم ويندوز 10 نسخة 32 بت يقترب من النهاية

دعم ويندوز 10 نسخة 32 بت يقترب من النهاية

لدى مايكروسوفت نسختين من نظام ويندوز 10، واحدة منهما تدعم معمارية 32 بت والأخرى التي تتكفل بمعمارية 64 بت، وفي الواقع، أصبحت معظم الحواسيب الشخصية منذ عدة سنوات لديها بنية 64 بت، وهذا أحد الأسباب التي جعلت شركة مايكروسوفت تقرر اليوم بالفعل إنهاء دعم معمارية 32 بت لنظام ويندوز 10.

أعلنت مايكروسوفت على موقعها الإلكتروني أنها لن تقدم بعد الآن نسخة 32 بت من ويندوز 10 لمصنعي الحواسيب، وذلك إبتداء من تحديث مايو 2020 الخاص بنظام التشغيل، وبهذا، ستكون جميع الحواسيب الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز مجبرة على استخدام معمارية 64 بت من ويندوز 10 إبتداء من الآن.

ماذا سيحدث لأولئك الذين قاموا بالفعل بتثبيت ويندوز 10 في نسخته 32 بت؟ في الواقع، لا داعي للقلق، لأن الشركة الأمريكية وعدت بمواصلة التكفل بهذه النسخة في الوقت الحالي على الأقل، وستحصل على التحديثات الأمنية وجميع الميزات الجديدة مثلها مثل معمارية 64 بت.

قرار مايكروسوفت هذا مع ويندوز 10 نسخة 32 بت يذكرنا بقرار آبل مع نظام macOS Catalina، حيث قامت شركة التفاحة بإلغاء جميع التحديثات الكبيرة على نسخة 32 بت لكي تركز فقط على نسخة 64 بت، وهذا ما ألحق ضررا كبيرا بالتطبيقات التي كانت تستند على معمارية 32 بت فقط، حيث أصبحت لم تعد تعمل على نظام macOS Catalina.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.