رقمي
تطبيق تيك توك متهم بجمع بيانات الأطفال بطريقة غير قانونية
الرئيسية » حماية » تطبيق تيك توك متهم بجمع بيانات الأطفال بطريقة غير قانونية

تطبيق تيك توك متهم بجمع بيانات الأطفال بطريقة غير قانونية

طالبت عدة منظمات أمريكية للدفاع عن حقوق القصر والمستهلكين بمتابعة تطبيق تيك توك قضائيا، حيث تتهمه بانتهاك خصوصية الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 13 سنة.

في شهر فبراير من عام 2019، طالبت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية من منصة مشاركة الفيديوهات بدفع غرامة قدرها 5.7 مليون دولار، وذلك بسبب التعدي على خصوصية المستخدمين وجمع بيانات خاصة بالقصر بطريقة غير قانونية.

وأشارت المنظمات العشرين التي طالبت بمتابعة المنصة قضائيا، إلى أن منصة تيك توك منذ أكثر من عام وهي تجذب عدد رهيب من القصر والأسر خاصة مع تفشي فيروس كورونا في العالم، وأضافت أن تيك توك فشل في إزالة المعلومات الشخصية الخاصة بالقاصرين ولا يزال يقوم بجمع البيانات بدون تحذير أو طلب تصريح من الأولياء.

وطالبت هذه المنظمات من لجنة التجارة الفيدرالية تحديد المسؤولين ومعاقبتهم لخرقهم للشروط المنصوصة في قرار 2019، وقال جوش جولين المدير التنفيذي لإحدى المنظمات التي رفعت شكوى بهذا الخصوص، أن منصة تيك توك تواصل مخالفة القوانين، رغم أن لجنة التجارة الفيدرالية سبق لها وأن عالجت هذه القضية.

من جهة أخرى، قامت تيك توك بالرد على موقع Business Insider بخصوص هذه التهمة وأكدت أنها تأخذ الخصوصية على محمل الجد وتلتزم بضمان ذلك، وستبقى منصة تيك توك شبكة آمنة ومسلية في نفس الوقت لمستخدميها.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.