رقمي
ترامب يحرم هواوي من خدمات جوجل حتى عام 2021
الرئيسية » أخبار » الهواتف الذكية » ترامب يحرم هواوي من خدمات جوجل حتى عام 2021

ترامب يحرم هواوي من خدمات جوجل حتى عام 2021

أعلن دونالد ترامب عن تمديد العقوبات التي أقرها على هواوي حتى مايو 2021، والتي تتمحور في حرمان الشركة الصينية من خدمات وتطبيقات جوجل على هواتفها الذكية، وعرفت العقوبات المفروضة على هواوي بدايتها في شهر مايو من العام الماضي وقد تم تمديدها في العديد من المرات.

الولايات المتحدة تحاول أن تقنع الجميع أن هواوي تمارس التجسس لحساب الصين، والعلامة تكذب دائما هذه التهم، ولكن الولايات المتحدة لا تزال مقتنعة وتصر على ذلك.

من جهة أخرى، هواوي هي شركة موردة لمعدات الإتصال، بالإضافة إلى كونها شركة مصنعة للهواتف الذكية، فهي تعتبر الشركة الرائدة في تقنية الجيل الخامس والولايات المتحدة لا تريد من الشركة الصينية أن تستغل ذلك من أجل التجسس على العالم، ولكن حتى الآن، لم يستطع دونالد ترامب تقديم أي دليل يثبت أن هواوي تمارس بالفعل التجسس.

غياب خدمات وتطبيقات جوجل على هواتفها هو أمر مزعج للغاية، لهذا السبب قررت هواوي العمل على بدائلها الخاصة لتكون هواتفها الذكية دائما مثيرة للاهتمام خاصة على مستوى البرمجيات، لأنها بالفعل تقترح مواصفات قوية ومكونات ذات جودة عالية على أجهزتها وهذا لا يختلف عليه إثنان.

وقامت الشركة الصينية باستبدال جوجل بلاي ستور وهو متجر التطبيقات على الأندرويد بمتجر AppGallery، كما استبدلت خدمات جوجل بلاي بخدمات هواوي موبايل، وحتى الآن، لم تنتهي هواوي من تطوير هذه الخدمات بالشكل المطلوب، ما يجعل الأخيرة بعيدة عن مستوى حلول جوجل في هذه المرحلة.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.