رقمي
طريقة تفعيل الوضع الليلي في موقع فيسبوك
الرئيسية » شروحات » طريقة تفعيل الوضع الليلي في موقع فيسبوك

طريقة تفعيل الوضع الليلي في موقع فيسبوك

إقترحت فيسبوك منذ فترة قصيرة الوضع الليلي لواجهتها الخاصة بموقعها الإلكتروني. هذا التصميم الأنيق سيحل محل العديد من المناطق البيضاء في واجهة الشبكة الإجتماعية ويستبدلها بمختلف الظلال الرمادية، وفي هذا الدرس، سنشرح لكم كيفية تفعيل الوضع الليلي الذي طال إنتظاره في بضع خطوات بسيطة فقط.

في شهر يناير الماضي، بدأت فيسبوك بنشر واجهتها الجديدة الخاصة بنسخة الويب، التصميم الجديد كانت قد أعلنت عنه الشركة الأمريكية في عام 2019، ولكن قامت بعملية نشره على نطاق واسع منذ بداية شهر مايو الجاري.

وتتميز هذه الواجهة على أنها بسيطة بالإضافة إلى سهولة قراءة المحتوى، كما تتيح للمستخدمين إمكانية الإستفادة من الوضع الليلي، جدير بالذكر أن فيسبوك تقترح بالفعل الوضع الليلي على التطبيق المحمول لماسنجر، واتساب وإنستغرام.

تفعيل الوضع الليلي لموقع فيسبوم بخطوات بسيطة

هذا التصميم الداكن يكون في بعض الأحيان مقترح بشكل عفوي للمستخدمين من خلال نافذة منبثقة، فيكفي في هذه الحالة أن تقوم بالضغط على تجريب وتنشيط الوضع الليلي لواجهة الويب، أما بالنسبة لباقي المستخدمين، يجب عليهم المرور على بعض الخطوات البسيطة:

  • قم بفتح فيسبوك من خلال متصفح الإنترنت كروم، فايرفوكس أو سفاري
  • انقر على السهم الصغير المتجه للأسفل والموجود أعلى يمين الشاشة بالقرب من صورة ملفك الشخصي
  • ستظهر قائمة منسدلة تحتوي على القسم المخصص للوضع الليلي
  • قم بتفعيل أيقونة الوضع الليلي
  • إنتهينا، الآن يمكنك التمتع بالوضع الليلي أثناء تصفحك لموقع فيسبوك على الويب
  • لتعطيل الوضع الليلي والعودة إلى التصميم العادي، يكفي أن تقوم بالضغط مرة أخرى على الأيقونة

نلاحظ أيضا وجود خيار في أسفل القائمة يتيح لك العودة إلى التصميم القديم لفيسبوك إذا كانت الواجهة الجديدة لم تنل إعجابك، ولكن يرجى الإنتباه إلى أن الواجهة الجديدة لا تزال في مرحلة النشر التدريجي لجميع المستخدمين، لذلك من المحتمل أن تكون الواجهة الجديدة لم تصلك بعد، وفي هذه الحالة، لا تقلق وما عليك سوى إنتظار دورك والتحلي ببعض الصبر وستصلك بكل تأكيد خلال الأيام القليلة المقبلة.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.