رقمي
آيفون 11 هو الهاتف الأكثر مبيعا في الربع الأول من عام 2020
الرئيسية » أخبار » الهواتف الذكية » آيفون 11 هو الهاتف الأكثر مبيعا في الربع الأول من عام 2020

آيفون 11 هو الهاتف الأكثر مبيعا في الربع الأول من عام 2020

آيفون 11 هو الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في بداية عام 2020، هذا ما أعلن عنه معهد دراسات Canalys في تقريره الجديد، حيث تمكنت شركة آبل من بيع 18 مليون نسخة حول العالم خلال الربع الأول على الرغم من بداية أزمة فيروس كورونا.

آيفون 11 هو أحد الهواتف الراقية التي قدمتها آبل لهذا العام، والذي حقق نجاح باهر، إقترحته شركة كوبرتينو بسعر يبدأ من 809 يورو، ولكنه يفتقر للعديد من العناصر الرئيسية الموجودة على آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس، ولذلك يمكن القول أن هذا الهاتف يأتي ضمن الفئة المتوسطة، فهو لا يحتوي على كاميرا ثلاثية، كما يبدو أنه سعيد مع شاشته LCD بدلا من شاشة AMOLED.

آبل تهيمن على المبيعات مرة أخرى بفضل هاتفها آيفون 11

وفقا للأرقام التي نشرها معهد Canalys، فإن آيفون 11 فرض نفسه لأن يكون الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في الربع الأول، على الرغم من جائحة فيروس كورونا التي كانت تنتشر في الصين، إلى أن شركة آبل تمكنت من بيع 18 مليون وحدة خلال هذه الفترة العصيبة. في المركز الثاني نجد هاتف Redmi Note 8T من شاومي يليه هاتف Galaxy A51 من سامسونج، مع العلم أن الهاتفين يعملان بنظام أندرويد وهما من الفئة المتوسطة.

نجاح آيفون 11 في الواقع ليس بالخبر المفاجئ، ففي العام الماضي، نجح كذلك iPhone XR في تثبيت نفسه في المركز الأول أمام جميع منافسيه، فوفقا لشركة Counterpoint، فقد كان iPhone XR الأكثر مبيعا خلال الربع الثالث من عام 2019.

جدير بالذكر أن فئة آيفون 11 تحتكر 10% من حصة السوق خلال الربع الأول، من جهة أخرى، إحتل هاتف آيفون 11 برو ماكس من الفئة الراقية والذي يتوفر بسعر 1259 يورو في المركز السادس، فيما حل آيفون 11 برو عاشرا، في الأخير، يمكن أن نلاحظ أن أحدث هواتف آبل هي الوحيدة من الفئة الراقية الموجودة على هذه القائمة.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.