رقمي
خلل في تحديث ويندوز 10 يمنع تشغيل الفيديوهات بجودة HDR
الرئيسية » أنظمة التشغيل » خلل في تحديث ويندوز 10 يمنع تشغيل الفيديوهات بجودة HDR

خلل في تحديث ويندوز 10 يمنع تشغيل الفيديوهات بجودة HDR

إذا قمت بتحديث ويندوز 10 يجب أن تنتبه إلى وجود مشاكل محتملة على مستوى قراءة الفيديوهات بجودة HDR أثناء البث، حيث أصبح هذا الخيار غير متوفر لبعض المستخدمين.

شرحت مايكروسوفت أن هذا الخلل يمس المستخدمين الذين يملكون ويندوز 10 تحت إصدار 1809 وقامو بتحميل التحديث الجديد الذي يحمل رقم 1903 أو إصدار أحدث، كما أن الذين قاموا بتعطيل خيار بث الفيديوهات بتقنية HDR من خلال إعدادات ويندوز 10 عندما كانوا على إصدار 1809، لا يمكنهم الآن تفعيل هذا الخيار مرة أخرى في التحديث الجديد.

وأضافت الشركة الأمريكية إلى وجود طريقتين لحل هذه المشكلة، الأولى هي عن طريق العودة إلى إصدار 1809 من ويندوز 10 وتفعيل خيار HDR، ومن ثم القيام بتحديث النظام مرة أخرى إلى إصدار 1903.

أما الحل الثاني الذي يسمح بتصحيح هذا الخلل، فهو عن طريق سجل ويندوز، حيث يجب عليك فتح السجل وإدخال هذا السطر : HKCU\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\VideoSettings، بعد ذلك قم بتحديد القيمة 1 لمفتاح EnableHDRForPlayback، وعند القيام بذلك، يجب عليك إعادة تشغيل الجهاز وسيكون هذا الخيار متوفر من جديد.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت لم تؤكد بعد إن كانت بدورها ستقترح تصحيح على شكل تحديث لتجنب اضطرار المستخدمين إلى التدخل بأنفسهم من أجل إصلاح أخطاء الشركة.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.