رقمي
براءة إختراع تتيح لساعة آبل قياس ضغط الدم
الرئيسية » تطبيقات الهاتف » براءة إختراع تتيح لساعة آبل قياس ضغط الدم بدون معدات

براءة إختراع تتيح لساعة آبل قياس ضغط الدم بدون معدات

ستعتمد شركة آبل بشكل كبير على الوظائف الصحية لساعاتها المتصلة القادمة، مع العلم أن النماذج الأخيرة تمتلك ميزة تخطيط القلب ECG تعمل بطريقة فعالة للغاية، ولكن شركة كوبرتينو لديها نظرة أبعد من ذلك، وتخطط لمنح النماذج القادمة من ساعات آبل خاصية تسمح بحساب ضغط الدم “الضغط الشرياني”، بدون الحاجة إلى معدات مخصصة كجهاز مراقبة ضغط الدم على سبيل المثال.

براءة الإختراع التي سجلتها آبل ستوفر لساعة آبل مستشعرات قادرة على تحديد الشرايين، وينبغي أن تكون هذه المستشعرات أكثر دقة حتى تتمكن ساعة آبل من قياس ضغط الدم بدون الحاجة إلى الأجهزة أو الملحقات المخصصة لذلك.

وتعكس براءة الاختراع هذه إلى حد كبير أحدث شائعات المسرب جون بروسر، والذي أكد منذ أيام أن آبل تعمل على ساعة متصلة قادرة على تحديد نوبات الهلع والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى إرتفاع ضغط الدم، كما أضاف المسرب الشهير أن النموذج الجديد من ساعات آبل سيكون قادرًا على قياس مستوى الأكسجين في الدم.

جدير بالذكر أن أحد المخترعين الثلاثة لهذه البراءة يدعى Zijing Zeng، وهو في الأصل صاحب براءة إختراع آبل التي إستخدمتها الشركة الأمريكية في سوار Apple Watch على شكل تقنية تدعى PTT قادرة على قياس ضغط الدم.

المصدر : Appleinsider

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.