رقمي
ميزة قادمة إلى جوجل كروم قادرة على ترجمة أي شيء على ويندوز
الرئيسية » إنترنت » ميزة قادمة إلى جوجل كروم قادرة على ترجمة أي شيء على ويندوز

ميزة قادمة إلى جوجل كروم قادرة على ترجمة أي شيء على ويندوز

يبدو أن خاصية Live Caption ستصل قريبا إلى نسخة سطح المكتب من متصفح جوجل كروم، وهي ميزة يمكنها تحويل الحوار الصوتي إلى حوار نصي في الوقت الفعلي، علما أن هذه الخدمة متوفرة بالفعل على أجهزة أندرويد.

هل تعرف ما هي ميزة Live Caption ؟ ببساطة هي خاصية تستند على الذكاء الإصطناعي، حيث يقوم المتصفح بتحديد أي شيء يصدر أصواتا سواء أكانت تلك الأشياء عبارة عن فيديوهات أو مقاطع صوتية ثم تقوم بنسخ النص على شكل ترجمة، مع العلم أن الترجمة الصوتية لا تكون دائما مثالية، حيث توجد أخطاء في بعض الأحيان مماثلة لتلك التي تجدها في الترجمة التلقائية لفيديوهات اليويتوب.

ومع ذلك، هذه الخاصية عملية جدا لعرض محتوى رسالة مسجلة، خاصة عندما تكون البيئة بها ضوضاء وأصوات صاخبة، وفي الأصل، كانت هذه الوظيفة متاحة فقط على هاتف جوجل بكسل 4، ولكن مع مرور الوقت، أصبحت متوفرة على العديد من الهواتف الذكية المتوافقة معها.

على الهاتف الذكي، يتم تفعيل هذه الميزة عن طريق الضغط على زر الصوت ثم نختار Live Caption في قائمة مستويات الصوت، ووفقا لموقع Techdows، فإن هذه الوظيفة ستصل قريبا إلى الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز وماك، حيث تم إكتشاف الميزة في الإصدار الأخير من Chrome Canary وهي نسخة تجريبية من جوجل كروم.

من الممكن كذلك تجريب هذه الوظيفة الآن، ولكن يجب أن تعلم أن نسخ Build Canary ليست مستقرة كنسخ جوجل كروم، وبالتالي من الممكن جدا أن تكون ميزة Live Caption لا تعمل بشكل مثالي بالمقارنة مع النسخة النهائية.

إذا كنت فضوليا وترغب في تجريب هذه الخاصية قبل طرحها لعموم الناس، فيمكنك تحميل نسخة Chrome Canary من خلال هذا العنوان.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.