رقمي
ديزني بلس تصل إلى 54.5 مليون مشترك بفضل الحجر الصحي
الرئيسية » إنترنت » ديزني بلس تصل إلى 54.5 مليون مشترك بفضل فيروس كورونا

ديزني بلس تصل إلى 54.5 مليون مشترك بفضل فيروس كورونا

تواصل منصة ديزني بلس تحقيق المزيد من النجاحات، حيث أعلنت شركة ديزني أن منصة بث الفيديو تحصي الآن 54.5 مليون مشترك مدفوع، وعلى سبيل المقارنة، فقد وصلت الخدمة إلى حدود 33.5 مليون في 28 مارس و50 مليون مشترك في 9 أبريل الماضي.

هذا النجاح الذي حققته الشركة في الأسابيع الأخيرة يمكن شرحه من خلال سببين، الأول هو أن خدمة ديزني بلس شهدت بدايتها في العديد من البلدان مع نهاية شهر مارس، من بينها فرنسا، المملكة المتحدة، إيرلندا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، النمسا، سويسرا والهند.

السبب الثاني يعود إلى الحجر الصحي التي فرضته أغلب الدول بسبب فيروس كورونا بطبيعة الحال، حيث فضل الكثير من المستخدمين الإشتراك في منصة ديزني بلس لمشاهدة الأفلام، المسلسلات والوثائقيات.

وعلاوة على ذلك، تعتبر خدمة ديزني بلس لبث الفيديو مثالية للمستخدمين الأصغر سنا في ضوء القائمة الكبيرة للبرامج الترفيهية، وهذا ما يساعد المشتركين على الإنشغال خلال فترة الحجر الصحي.

وعلى سبيل المقارنة، أعلنت مؤخرا منصة نتفليكس أنها تملك 182.86 مليون مشترك مدفوع في العالم، مع العلم أن منصة البث عند الطلب عن طريق الإشتراك عرفت رقما قياسيا خلال هذا الربع بإضافة 15.77 مليون مشترك، حيث كان الرقم القياسي السابق 9.8 مليون مشترك جديد في الربع السنوي.

وبالإضافة إلى منصة ديزني بلس، كشفت الشركة الأمريكية عن نتائجها المالية خلال الربع الأول، بحيث إرتفع رقم أعمالها بنسبة 21% ليصل إلى 18.01 مليار دولار، ولكن رغم ذلك، عرفت نسبة الفوائد سقوط حر بنسبة -91% وذلك راجع إلى إغلاق منتزهات ديزني، قاعات السينما وعناصر أخرى، حيث قدرت الشركة خسائر بقيمة 1.4 مليار دولار بسبب تأثر أنشطتها بوباء كورونا.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.