رقمي
هجمات إلكترونية تستهدف منظمات مكافحة لفيروس كورونا
الرئيسية » حماية » هجمات إلكترونية تستهدف منظمات مكافحة لفيروس كورونا

هجمات إلكترونية تستهدف منظمات مكافحة لفيروس كورونا

تواجه العديد من المنظمات الصحية المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الوقت الحالي هجمات إلكترونية، وهذا ما أكدته وكالات متخصصة في الأمن المعلوماتي من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وفقا لبيان مشترك، أعلن فيه المركز الوطني البريطاني للأمن السيبراني والوكالة الأمريكية للأمن السيبراني وأمن البنية التحتية أن هؤلاء الهاكرز يستهدفون بشكل خاص كل من المجموعات الصيدلانية، منظمات البحث والمجتمعات المحلية.

وأضافت الوكالتان أنه عادةً ما يسعى الهاكرز المدعومون من طرف دولة ما إلى الحصول على معلومات تخص السياسة المتعلقة بالصحة الوطنية والدولية، كما يسعون كذلك إلى الإستحواذ على بيانات حساسة لبحوث فيروس كورونا التاجي.

وتتهم الوكالات بصفة مباشرة مجموعات التهديد المستمر المتقدم (APT)، لأنها تستخدم ممثلين أكثر براعة وتقدما بالمقارنة مع مجرمو الإنترنت العاديون، لأنها مرتبطة بحكومات من روسيا، الصين، كوريا الشمالية وإيران، وأفاد الوزير البريطاني للشؤون الخارجية أن هذه الهجمات تقودها مجموعات في غاية الخطورة، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذه الحملات التي تم تحديدها لها أهداف مختلفة بين الإحتيال والتجسس.

وبعد الكشف عن هذه الحملات السيبرانية الخبيثة التي تستهدف المنظمات الصحية والبحوث الطبية، قامت الوكالات البريطانية والأمريكية بإصدار نصائح من أجل تعزيز أمن الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالمجال الطبي.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.