رقمي
آبل تكشف عن ماك بوك برو 13 بوصة مع لوحة مفاتيح Magic
الرئيسية » أخبار » الحاسبات واللوحيات » آبل تكشف عن ماك بوك برو 13 بوصة مع لوحة مفاتيح Magic

آبل تكشف عن ماك بوك برو 13 بوصة مع لوحة مفاتيح Magic

كشفت آبل اليوم عن جهاز ماك بوك برو 13، وهي نسخة أعيدت صياغتها من ماك بوك برو بحجم 13 بوصة، وبالنسبة لهذا النموذج، قامت آبل بإعادة دمج لوحة مفاتيح Magic وتخلت نهائيا عن لوحة المفاتيح التي تدعى الفراشة، وبخصوص جديد هذه النسخة، فيمكن الحصول على الجهاز بسعة تخزينية تصل حتى 4 تيرا و32 جيغا على مستوى الرام مع عودة مفتاح Esc.

وبما أن آبل نجحت في إرضاء عملائها أصحاب الميزانيات الصغيرة مع هاتف آيفون SE الجديد، عادت شركة التفاحة إلى المشهد مع إطلاق جهاز MacBook Pro 13، وهو عبارة عن إعادة إصدار لحاسوب ماك بوك برو بحجم 13 ببوصة، وبالنسبة إلى هذا الإصدار الجديد، شرعت شركة كوبرتينو بتعديلات عديدة في غاية الأهمية.

في الأول، إستجابت الشركة الأمريكية لشكاوي المستخدمين وقامت بالتخلي نهائيا عن لوحة المفاتيح الملعونة التي تدعى الفراشة، والتي كانت تتعطل طوال الوقت، وإستبدلتها بلوحة مفاتيح Magic الموجودة بالفعل على أجهزة ماك بوك برو 16، ماك بوك آير والآيباد برو.

وتتميز لوحة المفاتيح هذه بجودة عالية أثناء الكتابة وموثوقية على مستوى التصميم، حيث يمكن الآن للمستخدمبن الكتابة والضغط على المفاتيح لساعات طويلة دون الخوف من أي عطل قد يصيبها جراء العمل المتواصل.

وتسجل لوحة المفاتيح الجديدة عودة مفتاح Esc والسهام الإتجاهية على شكل حرف T مقلوب، مع العلم أن شريط اللمس وتقنية Touch ID تحتل مكانها المعتاد، أما بخصوص مكونات الهاردوير، فقد قامت آبل بتعزيز السعة التخزينية التي إنتقلت من 128 جيغا إلى 256 جيغا، كما يمكن تخصيص النموذج إختياريا والحصول على نسخة تأتي مع سعة تصل حتى 4 تيرابايت.

من ناحية المعالج، يمكن للمستخدمبن الإختيار بين معالجات إنتل i5 أو i7 حسب النموذج،أما بخصوص ذاكرة الوصول العشوائي، يمكن الإختيار بين 8، 16 و32 جيغا، ويأتي الجهاز في أربع نسخ أساسية، قابلة للتخصيص عبر الخيارات المدفوعة على موقع آبل.

وللحصول على الإعدادات الأكثر قوة، والتي تتكون من معالج i7 من الجيل العاشر، رام بحجم 32 جيغا وذاكرة تخزين سعة 4 تيرابايت، فيجب عليك دفع 4379 يورو من أجل ذلك، وبإضافة برامج مثل Final Cut Pro X وLogic Pro X فسيصل سعر الجهاز إلى 4938 يورو.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.