رقمي
تطبيق تيك توك يواصل النجاح ويصل إلى ملياري تنزيل
الرئيسية » سوشيال ميديا » تطبيق تيك توك يواصل النجاح ويصل إلى 2 مليار تنزيل

تطبيق تيك توك يواصل النجاح ويصل إلى 2 مليار تنزيل

يبدو أن تطبيق تيك توك الشهير يواصل في كل مرة جذب العديد من المستخدمين حول العالم، بحيث وصل عدد تحميلات التطبيق إلى أكثر من ملياري مرة على الآب ستور وجوجل بلاي ستور حسب بيانات مؤسسة Sensor Tower. مع العلم أن التطبيق الصيني قد وصل إلى سقف 1.5 مليار تحميل قبل خمسة أشهر من الآن.

وقد حلت الهند في المركز الأول من حيث عدد تحميلات التطبيق مع 611 مليون تحميل، فيما كانت الصين في المركز الثاني مع 196.6 تحميل، وتجدر الإشارة إلى أن الصينيون لديهم الحق في الحصول على نسخة مخصصة من تطبيق تيك توك التي تحمل اسم Douyin، أما بالنسبة إلى المركز الثالث، فنجد الولايات المتحدة مع 165 عملية تحميل.

وحققت الشبكة الإجتماعية المملوكة لشركة ByteDance الصينية نجاح آخر، حيث حصل تطبيق تيك توك على أعلى عدد تحميلات خلال ربع سنوي أكثر من أي تطبيق آخر، ما يمثل 315 مليون عملية تنزيل في الربع الأول من عام 2020 على الآب ستور وجوجل بلاي مجتمعين.

من جهة أخرى، أنفق المستخدمون 456.7 مليون دولار في المجموع، فيما كان الرقم في حدود 175 مليون دولار عندما كان عدد تنزيلات التطبيق يقارب 1.5 مليار تنزيل، ووفقا لهذه الدراسة، فإن الصين جاءت في المركز الأول من حيث القيمة الإنفاقية، حيث أنفق مستخدميها 331 مليون دولار، ليأتي بعدهم المستخدمون الأمريكيون مع 86.5 مليون دولار والبريطانيون في المركز الثالث مع 86.5 مليون دولار.

جدير بالذكر أن مستخدمي منصة iOS يمثلون نسبة 95% من مجموع الإنفاق مع 435.3 مليون دولار، أما مستخدمي نظام أندرويد فيمثلون نسبة 5% المتبقية مع 21.4 مليون دولار.

Admin

كاتب ومتابع للتقنية و كل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.