تحديث أكتوبر 2018 لويندوز 10 متوفر الآن مع حل مشكلة حذف الملفات

نحن الآن في شهر نوفمبر ومايكروسوفت ستقترح من جديد تحديث أكتوبر 2018 من نظام ويندوز 10، وللتذكير فقط، قامت الشركة الأمريكية بإزالته منذ أسابيع قليلة بعد مشكلة حذف ملفات المستخدمين دون سابق إنذار.

تحديث أكتوبر 2018 لويندوز 10 متوفر الآن مع حل مشكلة حذف الملفات

أكدت مايكروسوفت على مدونتها الرسمية أنها توصلت أخيرا لمصدر المشكلة وأصبح الآن التحديث متوفر مع التصحيح، وقالت بهذا الخصوص : "بالإضافة إلى التحقق الداخلي الشامل، أخذنا الوقت الكافي لكي نراقب عن كثب الآراء والبيانات التشخيصية لأعضائنا المشتركين في برنامج ويندوز انسايدر، كما تم تحليل ملايين الأجهزة مع تحديث أكتوبر 2018 لويندوز 10، وليس لدينا أي دليل آخر على فقدان البيانات".

في البداية، سيكون تحديث أكتوبر 2018 من نظام ويندوز 10 متوفر لنسبة قليلة من المستخدمين عن طريق برنامج ويندوز انسايدر، ولكن يمكن للمستخدمين العاديين أن يقوموا بعملية بحث عن التحديثات من أجل تحميل هذا التحديث، كما سيكون الأخير مقترح تدريجيا لجميع المستخدمين الذين يملكون جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10.

وأضافت مايكروسوفت أن التحديث لا يمكن تثبيته إذا تم الكشف عن عدم التوافق وقالت : "إذا إكتشفنا أن جهازك قد يواجه مشكلة، كتطبيق غير متوافق، فلن نقوم بتثبيت التحديث حتى يتم حل هذه المشكلة، حتى ولو قمت بالضغط على خيار تحقق من وجود تحديثات، وذلك من أجل تجنب المشاكل ذات الصلة".