خلل من مايكروسوفت يتسبب في تعطيل تراخيص ويندوز 10

تسبب ويندوز 10 في عدة مشاكل على مستوى التفعيل لدى بعض مستخدمي نظام التشغيل، وفي الواقع، تعرضت خوادم شركة مايكروسوفت لخلل يدعو المستخدمين المشتركين في نسخة بروفيشنال إلى تثبيت النسخة العائلية، ولكن من حسن الحظ، تعمل الفرق التقنية التابعة للشركة الأمريكية حاليا على تصحيح هذه المشكلة.

خلل من مايكروسوفت يتسبب في تعطيل تراخيص ويندوز 10

إشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة تفعيل نسختهم البروفيشنال من نظام ويندوز 10 على ريديت، وقال أحد مستخدمي منتدى ShittyLivingRoom : "فجأة، وبعد مرور سنوات طويلة من إستخدام هذا المفتاح الخاص بنسخة ويندوز 8 برو، ثم قمت بالترقية المجانية إلى ويندوز 10، تلقيت إشعارا يشير إلى أن المفتاح الذي أستخدمه خاص بالنسخة العائلية من ويندوز 10 وأنني بحاجة إلى تثبيته ... ماذا يجري ؟"، ويبدو أن هذا الخلل يتعلق بالمستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى ويندوز 10 برو وإنتربرايز، ولكن العديد من المستخدمين الأخرين أكدوا وجود مشاكل مماثلة على التثبيتات الجديدة لنسخ أخرى.

ويندوز 10 : خلل في خوادم التفعيل يتسبب في مشكلة حقيقية في التراخيص


علقت مايكروسوفت بخصوص هذا الموضوع من خلال أحد موظفيها قائلة : "نحن على دراية بالتقارير التي تفيد بأن حواسيب ويندوز 10 برو وويندوز 10 إنتربرايز لدى بعض العملاء لا تتعرف على تراخيصها على أنها مفعلة، ويمكن للمستخدمين أن يستلموا الإشعارات التالية : «خطأ : أنت تشغل ويندوز 10 برو، لكنك تملك ترخيص رقمي صالح لويندوز 10 هوم» أو أحد الأخطاء التالية : 0X803F8001، 0xC004C003".

وأضافت الشركة الأمريكية أنها تعمل في الوقت الحالي بنشاط من أجل حل هذه المشكلة في 24 ساعة القادمة، كما يمكن لجميع العملاء إستخدام حواسيبهم الشخصية بشكل عادي، ومع ذلك، ستواصل العلامة المائية لويندوز 10 في الظهور حتى يتم إستعادة التنشيط، شاكرة في الأخير الجميع على سعة صبرهم.

وحسب كلام مايكروسوفت، فإن الشركة الأمريكية على وشك حل هذه المشكلة، وهذا في الواقع ما أكده المستخدمين الذين يعانون من هذه الظاهرة على المنتديات، ولكن في الحقيقة يبدو أن نظام ويندوز 10 يعاني من مشاكل متتالية في الآونة الأخيرة، فمنذ فترة قصيرة، تسبب خلل في تحديث أكتوبر في حذف جميع ملفات العديد من مستخدمي ويندوز 10، ما جعل الشركة تقوم بالتوقيف الفوري لنشر التحديث.