مكالمات سكايب متوفرة الآن على مساعد أليكسا الصوتي

وصلت مكالمات برنامج سكايب إلى أليكسا، المساعد الصوتي من شركة أمازون الذي ينافس كل من مساعد سيري من آبل، Google Assistant من جوجل وكورتانا من مايكروسوفت.

مكالمات سكايب متوفرة الآن على مساعد أليكسا الصوتي

سيكون الآن بإمكان جميع المستخدمين الذين يملكون مكبرات الصوت الذكية أو أي منتج أخر يدعم مساعد أليكسا إجراء المكالمات عن طريق الأوامر الصوتية كـ « أليكسا، إتصل بوالدي على سكايب »، ليقوم بعد ذلك المساعد الذكي بالمطلوب ويجري المكالمة بينك وبين جهة الإتصال المعنية، مع العلم أن هذه الميزة متوافقة مع المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في حال كان الجهاز الذي يدعم أليكسا يحتوي على الشاشة.

وفي البداية، دعم مكالمات السكايب مع مساعد أليكسا الذكي متوفر في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، إيرلندا، كندا، الهند، أستراليا ونيوزيلاندا، ولكن سكايب وعدت بإضافة البلدان الأخرى إلى القائمة قريبا، مع العلم أن المنصة المملوكة لمايكروسوفت لم تقدم تاريخ محدد لذلك حتى اللحظة.

وإذا كنت مقيما في أحد البلدان المذكورة أعلاه، يمكنك الآن فتح تطبيق أمازون أليكسا على هاتفك الذكي، والذهاب إلى الإعدادات ثم إلى قسم الإتصالات وإختيار سكايب، بعد ذلك يكفي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك سكايب لكي يكون قابل للإستخدام عن طريق أليكسا.