إنستغرام تقرر إزالة الإعجابات المزيفة والإشتراكات الوهمية

قررت إنستغرام بأن تقوم بعملية تنظيف لمنصتها وإزالة النشاطات التي تعتبر غير موثوقة، ويشمل هذا الإجراء كل من الإعجابات المزيفة والإشتراكات الوهمية التي يقوم بعض المستخدمين بشرائها من أجل تضخيم حساباتهم.

إنستغرام تقرر إزالة الإعجابات المزيفة والإشتراكات الوهمية

أشارت إنستغرام على مدونتها إلى أنها سجلت مؤخرا العديد من الحسابات التي تستخدم تطبيقات خارجية لزيادة جمهورها بطريقة إصطناعية، وأضافت المنصة أنها بدأت بالفعل بإزالة الإعجابات، الإشتراكات والتعليقات الغير موثوقة في الحسابات التي تستخدم تطبيقات الطرف الثالث لزيادة شعبيتها، كما تم تطوير أدوات تعلم الآلة لكي تسمح لها بتحديد الحسابات التي تلجأ إلى مثل هذه الخدمات وحذف جميع النشاطات الغير موثوقة.

وسيتلقى المستخدمين الذين إنتقلوا إلى منصات الطرف الثالث لزيادة إحصائياتهم رسالة عند فتح تطبيق إنستغرام، حيث سيتم تحذيرهم من هذه الممارسة وسيكونون مدعوين إلى تعديل كلمة المرور الخاصة بهم لمنع تلك الخدمات الخارجية من الوصول إلى حساباتهم من جديد.

وشرحت منصة مشاركة الصور أن هذا التحديث هو مجرد خطوة إضافية فقط لكي تبقى إنستغرام عبارة عن مجتمع ديناميكي يتصلون فيه الناس ويشاركون محتوياتهم بطريقة موثوقة، كما أضافت الشبكة الإجتماعية المملوكة لفيسبوك أنها ستقدم تحديثات جديدة خلال الأسابيع القادمة فيما يتعلق بالتدابير الأخرى التي ستهاجم أيضا النشاطات الغير موثوقة.