نتفليكس تختبر إشتراك خاص بالهواتف الذكية مقابل 4 دولار شهريًا

أطلقت نتفليكس إشتراك بأسعار منخفضة في بعض البلدان مقابل 4 دولار شهريًا، هذا الإختبار سيسمح لمنصة البث الرقمي بمواصلة النمو في القارة الآسيوية بالإضافة إلى الأسواق الناشئة الأخرى، وسيكون هذا العرض الجديد مقتصر فقط على الهواتف الذكية، ولا يمكن إستخدامه على المنصات الأخرى.

نتفليكس تختبر إشتراك خاص بالهواتف الذكية مقابل 4 دولار شهريًا

كما كشف ريد هاستنجز رئيس منصة الفيديو عبر الإنترنت لوكالة بلومبيرغ مؤخرا، حيث أكد أن نتفليكس ستطلق إشتراك منخفض التكلفة في بعض البلدان، في ذلك الوقت، كنا نجهل السعر وبعض تفاصيل هذا العرض الجديد، ولكن اليوم، بدأت الأمور تتضح أكثر لأن الموقع الماليزي TheStar كشف عن إشتراك مخصص فقط للهواتف الذكية مقابل 17 رينغيت ماليزي أي ما يعادل 4 دولارات.

إشتراك من نتفليكس للأجهزة المحمولة مقابل 4 دولار


في الواقع، توجد بعض القيود في المستوى بخصوص هذا العرض، حيث ستكون المحتويات متوفرة فقط بجودة وضوح قياسي SD وليس  HD أو UHD، كما سيكون من المستحيل الإستفادة من نفس الوصول في وقت واحد على عدة أجهزة، نظرًا لأنه يمكن لمستخدم واحد فقط استخدامه في آن واحد على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي.

أما بخصوص هواة المنصة الذين يرغبون في الإستفادة من محتويات المنصة على منصات أخرى كشاشات التلفزيون، الحواسيب الشخصية وإلى غير ذلك، فينبغي عليهم في هذه الحالة الإشتراك في عرض أغلى سواء أكان قياسي أو بريميوم.

في الوقت الحالي، لا تقترح نتفليكس هذا الحل إلا في البلدان الآسيوية، ولكن من المحتمل جدا أن يتوفر هذا العرض الخاص بالأجهزة المحمولة في أسواق أخرى في المستقبل، مع العلم أنه لا توجد معلومات حتى الآن تؤكد إتاحته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على الرغم من أننا نعلم منذ شهر أكتوبر الماضي بأن نتفليكس تخطط لإطلاق إشتراك رخيص.

جدير بالذكر أن نتفليكس حصلت على 7 مليون مشترك جديد في الربع الثالث من هذا العام، وهذا الخير ليس بالمفاجيء، لأن المنصة تغوي المزيد والمزيد من المستخدمين في كل مرة بفضل محتوياتها الأصلية بالتحديد.