نجاح الجيلبريك على iOS 12.1 لهاتف آيفون XS ماكس

نجح المطور ليانغ تشن التابع لفريق KeenLab من عمل جيلبريك لهاتف آيفون XS ماكس يعمل بنظام iOS 12.1، وبهذا يكون الفريق قد بدأ بالفعل في صنع الحدث على مستوى ساحة الجيلبريك، مع العلم أن هذا الفريق كان أول من يستعرض جيلبريك iOS 11، كما نجح كذلك في عمل جيلبريك لهاتف آيفون إكس في العام الماضي.

نجاح الجيلبريك على iOS 12.1 لهاتف آيفون XS ماكس

من خلال الصورة المنشورة، يمكن لنا أن نرى الجيلبريك على جهاز آيفون XS ماكس تحت إصدار iOS 12.1، وبذلك يكون المطور ليانغ تشن قد نجح بالفعل في العثور على ثغرة أمنية في أحدث إصدارات شركة آبل وفي معالج A12 الذي يأتي مع هذا الآيفون بالإضافة إلى الآيفون XS والآيفون XR.

ونشر ليانغ تشن تغريدة على شبكة تويتر كتب فيها : "iOS 12.1 + معالج A12 == نهاية حرب iOS ؟ سأقوم بتقديم آيفون XS ماكس مع الجيلبريك هذا الجمعة ضمن أحداث مؤتمر POC 2018"، ومن جهة أخرى، المطور لم يحدد حتى الآن ما إذا كان سيكشف عن الطريقة والثغرات الأمنية المستخدمة لإنشاء هذا الجيلبريك، كما لم يحدد كذلك إذا كان سيقترح تحميل هذا الجيلبريك للمستخدمين.

وبالنظر إلى ماضي فريق KeenLab، فمن غير المرجح إقتراح الجيلبريك لعامة الناس، لأن هؤلاء الهاكرز عادة ما يقومون بمجرد إستعراضات فقط لا غير من أجل إثبات أن هذه العملية لا تزال ممكنة، ولكن من يدري، ربما ستتغير عقليتهم في هذه المرة، لذلك وجب علينا الإنتظار من أجل معرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع.

فريق KeenLab ينجح في عمل جيلبريك iOS 12.1 لهاتف آيفون XS ماكس