فيسبوك تطلق تطبيق Lasso الجديد الذي سينافس تيك توك

فرض تيك توك "Tik Tok" نفسه مؤخرا على أنه التطبيق الأكثر تحميلا في العالم، أمام كل من فيسبوك، إنستغرام وسناب شات، وفي الواقع، تعتبر هذه المنصة شعبية جدا للغاية في فئة المراهقين، حيث يسمح لهم التطبيق الصيني بإنشاء كليباتهم الموسيقة الخاصة، وردا على النجاح الهائل لخدمة تيك توك، قررت فيسبوك بسرعة إطلاق بديلها الذي يحمل اسم Lasso.

فيسبوك تطلق رسمياً تطبيق Lasso الجديد الذي سينافس تيك توك

أنشأه تشانغ يى مينغ في عام 2016، تيك توك هو تطبيق صيني يجمع بين الشبكات الإجتماعية، التراسل الفوري ومشاركة المحتويات المرئية، ويسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء فيديوهات قصيرة لا تتعدى مدتها 15 ثانية كحد أقصى، بطريقة السنابات على سناب شات، وإضافة الموسيقى التصويرية.

فيسبوك تسعى إلى ركوب النجاح الذي حققه تيك تيك مع تطبيقها Lasso


أطلقت فيسبوك رسمياً تطبيق Lasso على نظام iOS والأندرويد، ويسمح التطبيق للمستخدمين بإنشاء فيديوهات قصيرة مدتها 15 ثانية كحد أقصى، والتي يفترض أن تكون ترفيهية، ويسمح التطبيق كذلك بإضافة الأغاني ذات الشعبية الكبيرة كخلفية صوتية، ويمكن بعد ذلك نشر هذه المقاطع ليشاهدها المجتمع المشترك في التطبيق.

وسيحصل المستخدمين على نظام المشتركين، التعليقات والهاشتاجات، وفي الواقع، يمكن أن نعتبر الحساب جيد، لأن Lasso قام بنسخ أغلب ميزات تطبيق تيك توك بالإضافة إلى التصميم الذي يبدو مماثل لدرجة كبيرة.

في الوقت الحالي، Lasso متوفر فقط للتحميل في الولايات المتحدة، حيث أشارت فيسبوك أنها ستنتظر ردود أفعال المستخدمين الأوائل لكي تقوم بالتعديلات الضرورية وضبط التطبيق قبل أن يتوفر في بلدان أخرى في وقت لاحق.

تطبيق Tik Tok يملك عدة ملايين من المستخدمين في العالم، ويتكون مجتمعه أساسا من المراهقين، لدرجة أن التطبيق أصبح حديث الكل في الوقت الحالي، لذلك تريد فيسبوك حصتها من الكعكة، ومن هنا فكرت في إطلاق Lasso.

ومن الناحية التنافسية، سيكون من الصعب جدا أن تجذب الشباب الذي يستخدم بالفعل منصة تيك توك، فبعد كل شيء، تطبيق Lasso لا يقترح أية قيمة مضافة في هذا المجال، وفي الواقع، التطبيق فقير للغاية مقارنة بتيك توك، خصوصا على مستوى كمية الفلاتر.

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الشبكة الإجتماعية بتقليد الوظائف التي طورها المنافسين بوقاحة، حيث سبق لها وأضافت قصص سناب شات إلى إنستغرام وفيس بوك ماسنجر، كما نتذكر أيضا تخصيص فلاتر الواقع المعزز لصالح تطبيق ماسنجر والذي تقترحه سناب شات بالفعل.