تحديث أندرويد Pie لهاتف Galaxy S9 متوفر الآن مع واجهة One UI

أخيرا ! أعلنت سامسونج أنها تقوم بنشر أول نسخة تجريبية من تحديث أندرويد Pie لهواتفها الذكية، ويتعلق الأمر بهاتفي جالكسي اس 9 وجالكسي اس 9 بلس، على أن يتم إضافة أجهزة أخرى إلى قائمة الهواتف التي ستستفيد من هذا التحديث في وقت لاحق.

تحديث أندرويد Pie لهاتف Galaxy S9 متوفر الآن مع واجهة One UI

في البداية، ستكون النسخة التجريبية مقترحة فقط في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، كما يتعين على المستخدمين الذين يريدون تجربة هذا التحديث أن يقوموا بتحميل تطبيق سامسونج بلس من متجر بلاي ستور، وتسجيل الدخول إلى حسابهم سامسونج ثم الذهاب إلى القسم الخاص بالنسخ التجريبية، بعد ذلك ينبغي عليهم تسجيل هاتف Galaxy S9 الخاص بهم والضغط على خيار البحث عن تحديث البرنامج من أجل تحميل تحديث أندرويد باي، جدير بالذكر أن ألمانيا ستكون أول بلد أوروبي يحصل على هذا التحديث الجديد.

ومن المفارقات، سيأتي التحديث مع أحد أكبر الميزات التي ليست لها علاقة بنظام أندرويد Pie، وفي الواقع، أنا أتحدث عن الواجهة الرسومية الجديدة من سامسونج التي تدعى One UI، والتي تهدف إلى تسهيل إستخدام هواتف جالكسي الذكية بيد واحدة، مع العلم أن جميع الميزات المتوفرة في تحديث أندرويد باي ستكون حاضرة بالفعل في نسخة سامسونج.

متى ستصل النسخة التجريبية إلى بلداننا العربية ؟ في الواقع، من المحتمل أن يستغرق ذلك بضعة أسابيع، وبدورها، شركة سامسونج لم تتحدث حتى الآن بخصوص هذا الموضوع، علما أن النسخة النهائية ينبغي أن تكون متوفرة للمستخدمين مع بداية عام 2019، رغم أن الشركة الكورية لم تعطي تاريخ محدد لذلك.