يوتيوب يعود إلى العمل بعد عطل مفاجئ ضرب المنصة لعدة ساعات

تعرضت منصة يوتيوب ليلة أمس لعطل عالمي إستمر لعدة ساعات حتى صبيحة اليوم، حيث أكد العديد من المستخدمين أنهم لم يتمكنوا بالفعل من الوصول إلى كل من خدمة يوتيوب، يوتيوب تي في ويوتيوب موسيقى في العديد من البلدان.

يوتيوب يعود إلى العمل بعد عطل مفاجئ ضرب المنصة لعدة ساعات

في حوالي الساعة 4:16 صباحاً بتوقيت السعودية، أشار العديد من المستخدمين على موقع DownDetector إلى وجود مشاكل على مستوى الإتصال بمنصة يوتيوب، وكذلك خدمة يوتيوب موسيقى ويوتيوب بريميوم، حيث لم يتمكن المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حسابهم مبدين خشيتهم من أن يكون الموقع الأول لإستضافة مقاطع الفيديو قد تعرض لهجوم معلوماتي من قبل الهاكرز.

لماذا توقف اليوتيوب عن العمل في العديد من البلدان


حتى حوالي الساعة الثامنة صباحاً، كان موقع اليوتيوب يظهر الرسالة التقليدية "500 Internal Server Error" عندما كان المستخدمين يحاولون الدخول إلى المنصة، من جهتها، جوجل لم تتأخر كثيرا وأكدت من حسابها الرسمي على شبكة تويتر أنها تحاول حل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

ووفقا لشهادات المستخدمين على تويتر وموقع DownDetector، فإن منصة يوتيوب ليست الخدمة الوحيدة التي تأثرت بهذا العطل، فالعديد من الخدمات الأخرى التابعة لشركة جوجل عرفت أيضا مشاكل في الاتصال، حيث أكد البعض منهم أن عملية شراء التطبيقات من متجر جوجل بلاي كانت غير ممكنة لعدة ساعات، وحتى الآن، لا نعرف مصدر هذه المشكلة إن كانت على مستوى متجر التطبيقات أم في خدمة Google Pay.

وفي حوالي الساعة الثامنة صباحاً، بدأ موقع يوتيوب يعود للعمل تدريجيا، ونشرت المنصة تغريدة على حسابها الرسمي لتؤكد عودتها للعمل من جديد وتشكر جميع المستخدمين على صبرهم، ولم تكشف الشركة الأمريكية حتى اللحظة إذا كانت هذه المشكلة عبارة عن عطل بسيط في الخوادم أم أنه هجوم معلوماتي من قبل الهاكرز.