جيلبريك جديد لنظام iOS 11 أكثر إستقرارًا من جيلبريك Electra

ظهر جيلبريك جديد على الساحة يحمل اسم Unc0ver وهو متوافق مع نظام iOS 11 (من iOS 11 حتى iOS 11.4 بيتا 3)، ما يعني أنه يدعم نفس الإصدارات التي يدعمها جيلبريك Electra بإستثناء عامل الإستقرار، حيث تعتبر الأداة أكثر ثباتًا حسب ما أكده المطور وردود أفعال المجربين.

جيلبريك جديد لنظام iOS 11 أكثر إستقرارًا من جيلبريك Electra

مطور هذا الجيلبريك يدعى Pwn20wnd، وكان يعمل مع فريق Electra ولكنه إنفصل عنهم إثر خلاف بينه وبين CoolStar وباقي المطورين، وأكد Pwn20wnd أن جيلبريك Unc0ver أكثر إستقرارًا من Electra لأنه يدمج العديد من التحسينات بالإضافة إلى إصلاحات أخرى على مستوى الأخطاء.

وأضاف المطور أن الجيلبريك الجديد أقل استهلاكاً لطاقة البطارية بالمقارنة مع Electra، ويحتوي على أفضل نظام لمنع التطبيقات من رصد الجيلبريك، كما يقترح إصدار جديد من السيديا (يتميز بسرعة أكبر، تصميم متوافق مع الآيفون X وأداة Cydia Substrate جديدة) والعديد من الميزات الأخرى، ويتوفر أيضا جيلبريك Unc0ver على خيارات عديدة بما في ذلك تعطيل أو تفعيل الأدوات والتحديثات إلى غير ذلك.

ويمكن لمستخدمي أجهزة آبل عمل الجيلبريك بإستخدام أداة Unc0ver من خلال طريقتين، الأولى عن طريق تحميل ملف IPA المتوفر على موقع Ignition أو على Tweakbox بإستخدام متصفح سفاري دون الحاجة إلى الكمبيوتر، ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات > عام > ملفات التعريف وإدارة الجهاز > والضغط على ملف التعريف وإختيار "وثوق"، والآن يكفي أن تقوم بتشغيل تطبيق Unc0ver والضغط على « Jailbreak ».

الطريقة الثانية إذا كنت تفضل وضع ملفك التعريفي بعيدا عن ملفات الطرف الثالث :

  • من حاسوبك الشخصي، قم بتحميل ملف IPA المتوافق مع الجيلبريك
  • قم بتحميل أداة Cydia Impactor على حاسبوك الشخصي : ماك، ويندوز، لينكس 32 بت، لينكس 64 بت
  • قم بتوصيل الآيفون، الآيباد أو الآيبود تاتش بالكمبيوتر مع كابل USB وإفتح أداة Cydia Impactor
  • قم بسحب ملف IPA الذي حملته سابقا إلى أداة Cydia Impactor
  • قم بإدخال معرفك أبل وكلمة مرورك، هذه البيانات سترسل إلى خوادم آبل لتوليد شهادة تسمح بعملية التثبيت
  • عند تثبيت ملف IPA، موعدك مع الإعدادات > عام > ملفات التعريف وإدارة الجهاز، إضغط على بريدك الإلكتروني ثم إضغط على زر "وثوق"
  • إفتح تطبيق Unc0ver الظاهر على شاشة آيفونك وإضغط على زر Jailbreak