ثغرة أمنية تكشف بيانات شخصية للعديد من الوزراء البريطانيين

إنها فترة الثغرات الأمنية في هذه الأيام، فبعد إكتشاف ثغرة في منصة فيسبوك يوم الجمعة الماضي، والتي تسمح بالحصول على معلومات 50 مليون حساب، جاء الدور اليوم على المملكة المتحدة... بالضبط على حزب المحافظين السياسي البريطاني.

ثغرة أمنية تكشف بيانات شخصية للعديد من الوزراء البريطانيين

وقع تطبيق حزب المحافظين البريطاني ضحية لثغرة أمنية والتي كشفت مؤقتًا العديد من البيانات الشخصية للوزراء والنواب البرلمانيين، من بينها رقم الهاتف الخاص بعمدة لندن السابق بوريس جونسون، قبل أن يتم تصحيح الثغرة الأمنية ويعلن حزب المحافظين أن التطبيق يمكن إستخدامه من الآن فصاعدًا وهو يعمل بكل أمان.

ووفقا لوسائل الإعلام البريطانية كصحيفة الغارديان، فإن العديد من الوزراء قد تلقوا مكالمات هاتفية بعد إكتشاف هذه الثغرة الأمنية، وذلك قبل المؤتمر السنوي للمحافظين في مدينة برمنغهام.

وشرحت الصحفية داون فوستر التي تعمل لصالح الغارديان على شبكة تويتر أنه يكفي أن تضع البريد الإلكتروني الذي يستخدمه السياسيون من أجل الدخول إلى المؤتمر السنوي للمحافظين من خلال التطبيق، حيث لم تكن كلمة المرور مطلوبة وكان عنوان البريد الإلكتروني وحده يفي بالغرض، وأضافت الصحفية أن التطبيق سمح لها بتسجيل الدخول بصفة بوريس جونسون وأعطاها جميع التفاصيل التي إستخدمها عند تسجيله.

وبعد هذه المشكلة، أعلنت المنظمة البريطانية المكلفة بحماية البيانات الشخصية "ICO" على أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات هذه الحادثة.