سامسونج ستقترح الشحن اللاسلكي على هواتف الفئة المتوسطة والرخيصة

كشفت وسائل إعلامية كورية أن سامسونج ستقترح تقنية الشحن اللاسلكي على هواتفها الذكية من الفئة المتوسطة والرخيصة، وكتمهيد لوصول هذه التقنية إلى أجهزتها، فإن الشركة الكورية ستقوم بتسويق شاحن لاسلكي منخفض التكلفة سيكون متوفر للشراء مقابل 20 دولار فقط.

سامسونج ستقترح الشحن اللاسلكي على هواتف الفئة المتوسطة والرخيصة

أفادت تقارير لموقع ET News أن سامسونج ستطلق هذا الشهر شاحن لاسلكي بتكلفة منخفضة مقابل 20 آلف وون، أي ما يعادل 20 دولار أمريكي، وأضاف الموقع أن الشركة الكورية تمهد الطريق لصدور نسخة 2019 من هواتف Galaxy A و Galaxy J، وعلى سبيل المقارنة، فإن شواحن سامسونج اللاسلكية تباع في الوقت الحالي مقابل 60 دولار.

أشار دونغ جين دونغ الرئيس التنفيذي لقسم تكنولوجيا المعلومات لدى سامسونج أن العملاق الكوري يسعى إلى تقديم فوائد أكثر من السابق لمستخدمي الهواتف الذكية رخيصة الثمن، وحسب معلومات ET News، فإن الشاحن منخفض التكلفة سيستفيد من نفس الأداء الذي توفره النماذج الأخرى للعلامة الكورية، كما تحدث الموقع كذلك أن الشاحن اللاسلكي سيأتي بقوة 9 واط.

ومع وصول تقنية الشحن اللاسلكي إلى الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة والرخيصة، فهذا يعكس إستراتيجية سامسونج في هذا الجزء من السوق الذي تريد من خلاله منافسة الشركات الصينية كشاومي وهونور، دون أن ننسى أن سامسونج قررت إقتراح بعض تقنيات البريميوم التي كانت في وقت سابق محجوزة فقط لهواتف الفئة الراقية.

جدير بالذكر أن هاتف Galaxy A7 سيكون أول هاتف ذكي من سامسونج يأتي مع كاميرا ثلاثية في الخلف، وفي المستقبل، ستواصل شركة سامسونج طمس الحدود بين نماذج الفئة الراقية والمتوسطة وإقتراح المزيد من التقنيات المشتركة بينهما.