الإعلان رسمياً عن OnePlus 6T مع مستشعر بصمة في الشاشة ونوتش صغير

أعلنت ون بلس بشكل رسمي عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 6T ضمن فعاليات مؤتمرها الذي جرت أحداثه اليوم بمدينة نيويورك، وكما كان متوقعا، فإن الهاتف يشبه إلى حد بعيد Oppo R17، خصوصا على مستوى مستشعر البصمة المدمج في الشاشة التي تأتي بحجم 6.41 بوصة والنوتش الصغير الذي هو على شكل قطرة.

الإعلان رسميا عن OnePlus 6T مع مستشعر بصمة مدمج في الشاشة ونوتش صغير

هو بلا شك أحد الهواتف الذكية الأكثر إنتظارا لهذا العام، فبعد إطلاق OnePlus 6 الذي أعلن الحرب بالفعل على الحواف العقيمة، ذهب هاتف OnePlus 6T الجديد إلى أبعد من ذلك بكثير، وقام بتصغير النوتش إلى شبه جزيرة صغيرة على شكل قطرة، تختبئ فيه كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 والتي تتكفل بميزة Face Unlock.

ليست هذه هي الموهبة الوحيدة التي تتميز بها هذه الشاشة، ومن قال لك أن OnePlus 6T يشبه هاتف Oppo R17 فقد خدعك، وإن كنت أنا من فعل ذلك، فتقبل إعتذاري، لأن ون بلس كشفت عن خاصية Screen Unlock، أين قامت بدمج مستشعر البصمة تحت الشاشة، وهذه الطريقة الجديدة في فتح قفل الهاتف تعتبر بديهية أكثر وعملية أثناء الإستخدام مقارنة بالمستشعر الموضوع في ظهر الجهاز، فيكفي أن تقوم بوضع إصبعك على الشاشة وها أنت في منزلك، فلا حاجة لك بعد الآن أن تقوم بالتلمس من أجل العثور على المستشعر في ظهر الجهاز والقيام بإيماءات أخرى غير طبيعية.

OnePlus 6T : الهاتف الذكي الذي ستسمع عنه الكثير

OnePlus 6T : الهاتف الذكي الذي ستسمع عنه الكثير

بالإضافة إلى ميزات فتح قفل الهاتف الذكي، هذا الجهاز يقدم وصول سريع لإختصارات التطبيقات من خلال الضغط المطول على الشاشة، وهي واحدة من بين العديد من الميزات التي وصلت مع النسخة الجديدة من OxygenOS، وهي واجهة ون بلس الخاصة بنظام أندرويد 9.0 باي.

ومع دمج مستشعر البصمة في الشاشة، كان من المنطقي جدا التخلي عن فكرة دمج المستشعر في ظهر الهاتف الذكي، وهذا بالتأكيد سيعطي تصميم عام يتميز بالبساطة وبأناقة كبيرة، وفي الواجهة الخلفية، نجد  نفس الكاميرا المزدوجة التي تأتي بدقة 16 + 20 ميغابكسل على OnePlus 6، وبالتالي، فإن الشركة الصينية في النهاية لم ترغب في السير على نهج R17 Pro المجهز بكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 + 20 ميغابكسل + مستشعر العمق ثلاثي الأبعاد، ومع ذلك ، يستفيد هاتف OnePlus 6T من خوارزميات جديدة تعمل على تحسين الصور التي تلتقطها مستشعرات الكاميرا الخلفية والأمامية.

ويتعرف تطبيق الكاميرا على الوجوه، النص، الطعام والمشاهد الليلية ويقوم بضبط تلقائي للإعدادات من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، مع العلم أن شركة ون بلس كانت قد دعت المصور الشهير "كيفن أبوش" شخصيا من أجل ضبط طريقة إلتقاط الكاميرا للصور، وتحدثت ون بلس كثيرا في مؤتمرها عن تجربة بدون قيود، حيث تسعى الشركة من خلال هاتفها الجديد إلى تحسين كل شيء قد يزعج المستخدم بما في ذلك عمر البطارية، وقت الشحن، وقت تشغيل التطبيقات...

ويأتي هاتف OnePlus 6T مع بطارية بسعة 3700 مللي أمبير وهي أكبر من البطارية المثبتة على OnePlus 6 والتي تبلغ سعتها 3300 مللي أمبير، وبخصوص المساحة التخزينية، فالهاتف مجهز بذاكرة بحجم 128 جيغا مع رام سعة 6 جيغا، بالإضافة إلى نموذج أخر يحتوى على مساحة تخزينية بحجم 256 جيغا وذاكرة عشوائية سعة 8 جيغا.

وقامت الشركة الصينية بتحسينات كبيرة وإضافة العديد من الميزات لواجهة OxygenOS التي تتوافق مع نظام أندرويد 9.0 باي، كالتصفح عن طريق الإيماءات كما هو الحال عليه في هواتف آبل وشاومي، كما تم تحسين وقت فتح قفل الجهاز والتشغيل، حيث أكدت الشركة أن وقت فتح قفل الشاشة لا يتعدى 0.4 ثانية مع خاصية Face Unlock، وإجراء المكالمات لا يأخذ منك سوى 0.5 ثانية، وتشغيل تطبيق الكاميرا لا يتعدى 0.6 ثانية.

مواصفات هاتف OnePlus 6T الجديد من ون بلس

مواصفات هاتف OnePlus 6T الجديد من ون بلس

  • شاشة OLED بحجم 6.4 بوصة (2340x1080 بكسل)
  • معالج سناب دراغون 845
  • ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 و8 جيغا
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 128 و256 جيغا
  • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 + 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7
  • كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7
  • بطارية سعة 3700 مللي أمبير
  • لا يحتوي على منفذ سماعات الرأس  
  • تقنيات الإتصال : واي فاي 802.11، بلوتوث 5.0، NFC (اتصال المدى القريب)
  • مستشعر البصمات مدمج في الشاشة
  • أبعاد الهاتف الذكي : 5،157x8،74x2،8 مم
  • الوزن : 185 غرام
  • يعمل بنظام أندرويد 9.0 باي مع واجهة OxygenOS

هاتف OnePlus 6T سيكون مقترح للبيع يوم 6 نوفمبر القادم على الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة على موقع ون بلس الرسمي وموقع امازون، بالإضافة إلى العديد من الباعة المعتمدين، كما سيتوفر الجهاز في ثلاث نماذج :

  • 549 دولار للنموذج الذي يأتي مع مساحة تخزينية بحجم 128 جيغا ورام 6 جيغا
  • 579 دولار للنموذج الذي يأتي مع مساحة تخزينية بحجم 128 جيغا ورام 8 جيغا
  • 629 دولار للنموذج الذي يأتي مع مساحة تخزينية بحجم 256 جيغا ورام 8 جيغا