لعبة Fortnite على الآيفون تحقق عائدات بلغت 300 مليون دولار في 200 يوم

تواصل لعبة فورت نايت (Fortnite) مسيرتها الناجحة على منصة iOS، خاصة على مستوى العائدات، فبعد 200 يوم من توفرها على الآب ستور، تمكنت لعبة Fortnite من تحقيق أرباح بلغت 300 مليون دولار أمريكي وفقا لمؤسسة Sensor Tower، مع العلم أن نسبة 65% من هذه القيمة تم توليدها بفضل اللاعبين الأمركيين.

لعبة Fortnite على الآيفون تحقق أرباح بلغت 300 مليون دولار في 200 يوم

فورت نايت هي لعبة مقترحة للتنزيل مجانا، لكنها تحتوي على مشتريات مدمجة (إختيارية)، هذه المشتريات تسمح للاعبين بالوصول إلى خيارات تتيح لهم تخصيص شخصيتهم المفضلة في اللعبة، حيث يوجد العديد من الأشخاص مهووسين بعمليات التخصيص، وهذا ما تترجمه هذه الأرقام الكبيرة على مستوى العائدات التي حققتها شركة Epic Games المنتجة لهذه اللعبة.

أما بخصوص المنافسين، وبعد 200 يوم من الإطلاق، نجد لعبة كلاش رويال في المركز الثاني بأرباح بلغت 228 مليون دولار، تليها لعبة أونر أوف كينغز بعائدات وصلت إلى 121 مليون دولار و Knives Out في المركز الثالث بعد تحقيقها 114 مليون دولار خلال نفس الفترة، ولكن تبقى لعبة بوكيمون غو هي صاحبة الرقم القياسي بفضل 300 مليون دولار التي حققتها بعد 113 يوم من صدورها.

وينفق لاعبي Fortnite في المتوسط حوالي 1.5 مليون دولار يوميا و2.6 مليون دولار منذ وصول الموسم السادس يوم 27 سبتمبر الماضي، ومن جهة اخرى، نجحت لعبة فورت نايت على منصة الأندرويد من توليد عائدات قدرت بـ 60 مليون دولار حتى يومنا هذا، مع العلم أن اللعبة صدرت على نظام الروبوت الأخضر في شهر أغسطس.

وستحصل شركة Epic Games على جميع الأرباح التي تم توليدها عن طريق نظام الأندرويد، لأن اللعبة غير متوفرة على متجر جوجل بلاي، وبالتالي لن تكون هنالك رسوم على العائدات، على عكس نظام iOS الذي لا يسمح بتثبيت الألعاب والتطبيقات خارج متجر الآب ستور، أين تقتطع التفاحة المقضومة رسوم تقدر بـ 30% من نسبة الأرباح.

لعبة Fortnite على الآيفون تحقق عائدات بلغت 300 مليون دولار في 200 يوم