فيسبوك تطلق ماسنجر لايت النسخة المخففة من تطبيقها على الآيفون

يبدو أن فيسبوك قررت حقا الإهتمام بمنصة iOS في هذه الفترة، فمنذ أيام قليلة، أطلقت الشبكة الإجتماعية فيسبوك لايت، وهي عبارة عن نسخة مخففة من تطبيقها الرئيسي على الآيفون والآيباد، اليوم، كشفت المنصة الإجتماعية عن ماسنجر لايت.

فيسبوك تطلق ماسنجر لايت النسخة المخففة من تطبيقها على الآيفون

كما يشير إسمه، فإن تطبيق ماسنجر لايت هو نسخة مخففة من ماسنجر يستهدف بدرجة أولى المستخدمين الذين يملكون هواتف آيفون قديمة و شبكة إنترنت سيئة، ويأتي التطبيق الجديد إلى نظام iOS بحجم 5 ميغا مقابل 246 ميغا بالنسبة إلى ماسنجر، وتتميز النسخة المخففة بإستهلاك أقل للبيانات بالمقارنة مع التطبيق الرئيسي.

ويسمح فيسبوك لايت لمستخدمي الآيفون بإرسال الرسائل إلى الأشخاص والمجموعات، وكذلك الصور، مقاطع الفيديو والروابط الإلكترونية، ولكن حتى الآن، لا يبدو أن التطبيق يقترح النقطة الخضراء التي تشير إلى أن المستخدمين متصلين في الوقت الفعلي.

ويتوفر تطبيق ماسنجر لايت في الوقت الحالي في متجر الآب ستور التركي فقط، كما هو الحال عليه مع فيسبوك لايت، والسبب في ذلك ربما يعود إلى أن فيسبوك تقوم بإجراء اختبارات على التطبيق قبل أن تقترحه على باقي البلدان في وقت لاحق.

وسيكون من المثير للإهتمام معرفة ما إذا كان تطبيق فيسبوك لايت وماسنجر لايت سيتوفران في بلداننا العربية، خاصة أن النسخة المخففة تعمل بشكل جيد مع شبكات الإنترنت الضعيفة وهي النقطة التي يعاني منها العديد من المستخدمين العرب، مع العلم أن فيسبوك تستهدف بدرجة أولى السوق الأفريقي والآسيوي مع تطبيقاتها المخففة.