فيسبوك تريد الإستحواذ على شركة متخصصة في الأمن السيبراني

لدى فيسبوك صورة سيئة في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما أعلنت الشبكة الإجتماعية عن إختراق 29 مليون حساب، والتي سمحت للهاكرز من جراء هذا العملية بتجميع عدد هام من المعلومات الشخصية للمستخدمين، لذلك تريد فيسبوك تجنب مثل هذا السيناريو مرة أخرى في المستقبل، ويبدو أنها تملك أفكار بالفعل للوصول إلى ذلك.

فيسبوك تريد الإستحواذ على شركة متخصصة في الأمن السيبراني

وفقا لموقع The Information، فإن المنصة على وشك الإستحواذ على شركة كبيرة متخصصة في الأمن السيبراني، كما أن فيسبوك قدمت بالفعل مقترحات للإستحواذ على عدة شركات دون الكشف عن الأسماء أو قيمة العروض المالية.

وسيكون مارك زوكربيرج رئيس فيسبوك على أي حال مهتم بالشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات، هذه الأخيرة من الممكن أن يتم دمجها مباشرة في منصة فيسبوك من أجل تقديم تنبيهات بمجرد إكتشاف أي محاولة قد تؤدي إلى إختراق حسابات معينة.

وفي الواقع، يبدو أن فيسبوك على أتم الإستعداد لإخراج دفتر الشيكات والإستحواذ على شركة كبيرة للأمن السيبراني. وأشار الموقع إلى أن عملية الإستحواذ يمكن أن تحدث قبل نهاية العام الجاري، ولكن هذا يعتمد في الأخير على العروض المقدمة من فيسبوك وهل ستوافق عليها إحدى الشركات.

ومن المؤكد أن فيسبوك ستبذل قصارى جهدها وستقوم بكل ما هو ضروري لإستعادة ثقة مستخدميها التي إهتزت خلال السنة الحالية، والتي شهدت العديد من القضايا التي شوهت سمعة فيسبوك، ولعل أبرزها عملية إختراق 29 مليون حساب بالإضافة إلى فضيحة كامبريدج أناليتيكا.