كروم 70 متوفر الآن : جوجل تقوم أخيرًا بحماية خصوصيتك وإليك أبرز مميزاته

أطلقت جوجل اليوم النسخة النهائية من كروم 70، ويحمل معه التحديث الجديد العديد من الميزات لفائدة متصفح الويب الشهير من جوجل، من بينها خيار يسمح بتقييد عملية الوصول إلى الإضافات المثبتة، وكما وعدتنا شركة ماونتن فيو، فإن إصدار كروم 70 يأتي مع إصلاح مشكلة تسجيل الدخول التي أثارت الجدل في الإصدار السابق.

كروم 70 متوفر الآن : جوجل تقوم أخيرًا بحماية خصوصيتك وإليك أبرز مميزاته

قامت جوجل في إصدار كروم 69 بإضافة خاصية جديدة تتيح تسجيل الدخول إلى حسابك تلقائيا دون أن تطلب آراء المستخدمين بخصوص هذا الموضوع، وهو الأمر الذي أثار إستياء المستخدمين، ولمواجهة إنتقاداتهم، وعدت جوجل الجميع بأنها ستقوم بإصلاح هذه المشكلة مع الإصدار 70 من متصفحها.

وفي الواقع، هذا ما حدث بالفعل، حيث لن يقوم كروم مرة أخرى بتسجيل دخولك إلى حسابك جوجل تلقائيا عند تسجيل الدخول إلى إحدى خدمات جوجل كاليوتيوب أو Gmail، ولكي تمنع هذا الإتصال التلقائي بحسابك، يكفي أن تقوم بتعطيل إعداد "السماح بتسجيل الدخول إلى كروم"، مع العلم أن هذه الخاصية تكون مفعلة إفتراضياً.

جوجل كروم 70 متوفر للتحميل، وإليك مميزاته

كروم 70 متوفر الآن : جوجل تقوم أخيرًا بحماية خصوصيتك وإليك أبرز مميزاته
معاينة لمتصفح Chrome 70 على الهاتف الذكي والكمبيوتر الشخصي

حصل قسم مزامنة كروم "Chrome Sync" الذي يدير عمليات تسجيل الدخول التلقائي إلى حسابك جوجل على تصميم جديد، حيث أصبح الآن أكثر سهولة عند عرض البيانات التي تتم مزامنتها من جهاز إلى أخر، وفي نفس السياق، كروم 70 يسمح الآن بتقييد وصول الإضافات إلى بعض المواقع المعينة، وهذا الإعداد سيطمئن مستخدمو إضافات كروم التي يشتبه في أنها تقوم بسرقة بيانات المستخدمين.

وتقترح جوجل الآن عرض أكثر دقة للمواقع التي لا تزال تستخدم بروتوكول HTTP، حيث ستظهر أيقونة "غير آمن" باللون الأحمر عندما تقوم بتسجيل دخولك إلى حسابك في تلك المواقع، ويهدف هذا الأجراء الجديد إلى تسريع عملية الإنتقال إلى HTTPS، وهو بروتوكول آمن ضد فخاخ الهاكرز الذين يسعون إلى سرقة بيانات المستخدمين، وعلى نظام ويندوز، كروم 70 يدعم الآن تقنيات Desktop Progressive Web Apps، وهي عبارة عن مواقع ويب تعمل كالتطبيقات، وستصل إلى كل من نظام الماك ولينكس مع إصدار 72 من متصفح جوجل كروم.

ويدعم كروم 70 كذلك ترميز الفيديو AV1، وهو ترميز مفتوح المصدر وخالي من الحقوق، يمكنه تحسين نسبة ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها، وفي الختام، أكدت الشركة الأمريكية أنها أغلقت 23 ثغرة أمنية.

متصفح جوجل كروم متوفر حاليا للتحميل على ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد وiOS.


جوجل كروم 70 متوفر للتحميل، وإليك مميزاته
التصميم الجديد لقسم مزامنة كروم