البطاقات المصرفية ستحصل قريبًا على مستشعر البصمة لتأكيد المدفوعات

تأكيد المدفوعات مع البطاقات المصرفية يتم عن طريق إدخال كود يحتوى على أربعة أرقام، ولكن خلال السنوات القادمة، ستكون هذه الطريقة بصحبة مستشعر بصمة الإصبع مدمج مباشرة في البطاقات البنكية.

البطاقات المصرفية ستحصل قريبًا على مستشعر البصمة لتأكيد المدفوعات

هذه البطاقة الجديدة أنشأتها شركة Idemia الفرنسية، وستكون قيد التجربة في مختلف البنوك المحلية مع آلاف العملاء في العام المقبل، ولربح الوقت وتسهيل الإستخدام، يكفي أن يقوم العميل بأخذ بطاقته المصرفية ووضعها على جهاز الدفع كما هو الحال عليه في الوقت الحالي ووضع إصبعه على مستشعر البصمة لتأكيد عملية التحويل.

وسيكون موضع مستشعر البصمة في أسفل يمين البطاقة، ويمكن للعميل إختيار وضع البصمة لإصبعين، كما أنه هو من يقرر أي بصمة سيستخدم، ولتسجيل البصمة، يجب على العملاء الذهاب إلى الوكالة من أجل القيام بذلك أو عن طريق تطبيق مخصص للهواتف الذكية، وفي هذه الحالة، سيتم إرسال البصمة عبر الإنترنت إلى المعهد المتكفل بإنتاج هذه البطاقة.

ومن جهة أخرى، سيكون الكود الذي يحتوي على أربعة أرقام قابل للإستخدام دائما ولن يتم التخلي عنه، خاصة مع وجود العديد من الخدمات التي لا تقبل الدفع بتقنية عدم التلامس كسحب الأموال عن طريق الصراف الآلي، وبالإضافة إلى ذلك، هذا النظام سيسمح بزيادة محدودية الدفع بتقنية عدم التلامس والتي تختلف قيمتها من بلد لأخر.