آبل تدعو المطورين لمصادقة تطبيقاتهم الخاصة بنظام الماك

نشرت آبل مذكرة على صفحتها الخاصة بالمطورين، تدعوهم فيها للمصادقة على جميع تطبيقاتهم الخاصة بنظام الماك، وذلك من أجل تقديم المزيد من الأمان والطمأنينة للمستخدمين.

آبل تدعو المطورين لمصادقة تطبيقاتهم الخاصة بنظام الماك

لماذا هذا الخيار ؟ بكل بساطة لأن مطورو التطبيقات على نظام الماك لديهم طريقتين لإقتراح تطبيقاتهم، وذلك عن طريق المرور عبر متجر ماك آب ستور أو عن طريق إقتراح تطبيقاتهم على الإنترنت، وأولئك الذين يختارون الخيار الثاني هم مدعوون للقيام بما هو ضروري من أجل تقديم بعض الأمان للمستخدمين، بما في ذلك المصادقة التي توفرها آبل، كما ستعمل الأخيرة على التأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن التطبيقات لا تحتوي على برمجيات قد تكون ضارة للمستخدم.

وفي مذكرتها الخاصة بالمطورين، أكدت آبل أن هناك نسخة مستقبلية من نظام macOS، ستجبر المطورين للمصادقة على جميع التطبيقات الموقعة مع حساب مطور، ولكن الشركة الأمريكية لم تقدم تفاصيل كثيرة بخصوص هذا الموضوع، كما لم تكشف حتى الآن عن موعد صدور هذه النسخة التي ستحمل معها هذا الإجراء الجديد.

أما بخصوص المطورين الذين يريدون الإستفادة من خاصية المصادقة، فهم مدعوون إلى تحميل نسخة Xcode 10 من الآن فصاعدا وعرض تطبيقاتهم على آبل لمعاينتها، ولمزيد من التفاصيل الفنية الخاصة بالمطورين، تجدونها على موقع آبل الإلكتروني من خلال هذا العنوان.